• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

احتل الترتيب الخامس آسيوياً

«الأبيض» الـ 63 عالمياً للمرة الأولى منذ 13 عاماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يناير 2014

معتز الشامي (دبي) - أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن تصنيف المنتخبات على مستوى العالم مساء أمس حيث حل منتخبنا في الترتيب الـ 63 بـ 548 نقطة وتقدم 8 مراكز في خطوة واحدة عن الشهر الماضي، ويعتبر هذا المركز هو الأفضل لمنتخبنا منذ 13 عاماً وتحديداً منذ العام 2001 حيث حل وقتها منتخبنا في التصنيف الـ 64 بينما حل في العام 99 بالترتيب الـ 54.

وعلى المستوى القاري احتل الأبيض الترتيب الخامس آسيوياً بعد إيران التي جاءت في الترتيب الأول ثم اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا.

وكان الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة المهندس مهدي علي قد وضع خطة قبل عام تقضي بضرورة تقدم المنتخب في التصنيف العالمي لتحقيق فوائد فنية بعيدة المدى ودخول نادي الـ 50 على العالم قبل انطلاق مباريات كأس آسيا 2015 يناير المقبل بأستراليا.

ويدخل الأبيض في النصف الثاني من خطته الاستراتيجية لتحقيق هدف التقدم في التصنيف العالمي بصورة أفضل عبر أداء مباريات دولية ودية خاصة خلال النصف الثاني من العام الجاري في مشوار الاستعداد لخليجي 22 وكأس آسيا بأستراليا، حيث سيلتقي مع منتخبات متطورة في التصنيف وأولها منتخب الأرجنتين المقرر أن يؤدي مباراة أمام الأبيض في أكتوبر المقبل.

من جانبه، أكد عبد القادر حسن مدير لجنة المنتخبات أن مسيرة الأبيض تسير بشكل أكثر من جيد، في ظل التطور الفني الكبير في أداء المنتخب الذي احتل صدارة مجموعته المؤهلة لكأس آسيا بـ 5 انتصارات في المباريات الخمس التي خاضها.

وقال: «اللجنة تقوم بجهد كبير بالتنسيق مع الجهاز الفني للمنتخب للاتفاق على المباريات الدولية الودية التي سيعلن عنها قريباً لتعزيز مكانة الأبيض في التصنيف العالمي بما يفيد كرة الإمارات ويؤدي في نهاية المطاف لمساعدة اللاعبين على الانتقال والاحتراف الخارجي».

الجدير بالذكر أن الأبيض كان في الترتيب الـ 121 عندما تولى مهدي علي مسؤولية قيادة المنتخب في أغسطس من العام 2012.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا