• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

وزير الدفاع يشيد بجهوده

الجيش إلى الثكنات بعد تأمين الانتخابات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 مايو 2014

عاد أكثر من 181 ألف ضابط وضابط صف وجندي من رجال القوات المسلحة المصرية إلى ثكناتهم ومناطق تمركزهم بنطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية بعد انتهاء المهام المكلفين بها لتأمين اللجان والمقار الانتخابية وحماية الأهداف والمنشآت الحيوية في نطاق مسئولياتها. وكانت المنطقة المركزية العسكرية مدعومة بعناصر من قيادات وهيئات وإدارات القوات المسلحة قد شاركت في تأمين العملية الانتخابية بمحافظات القاهرة والجيزة والمنوفية والقليوبية والفيوم وبنى سويف والمنيا. كما شارك الجيش الثاني الميداني في تأمين الانتخابات بمحافظات الإسماعيلية ودمياط وبورسعيد والدقهلية والشرقية وشمال سيناء.

وقامت قوات من الجيش الثالث الميداني بتأمين المواطنين في محافظات السويس وجنوب سيناء والبحر الأحمر. وشاركت المنطقة الشمالية العسكرية في تأمين العملية الانتخابية داخل محافظات الإسكندرية والغربية والبحيرة وكفر الشيخ، وذلك بالتعاون مع القوات البحرية. كما شاركت وحدات من المنطقة الغربية العسكرية في تأمين الانتخابات الرئاسية بمحافظة مطروح. وقامت عناصر المنطقة الجنوبية العسكرية بتأمين الانتخابات بمحافظات أسيوط وسوهاج وأسوان وقنا والأقصر والوادي الجديد.وبروح معنوية عالية بدأت الوحدات والتشكيلات في العودة لاستعادة كفاءتها القتالية والفنية لتنفيذ كافة الأنشطة والالتزامات التدريبية المكلفة بها.

وقد عبر المصريون عن تقديرهم العميق للدور الوطني لرجال القوات المسلحة والشرطة الأوفياء لوطنهم وشعبهم، وتقديم كافة التيسيرات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة للإدلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر. ووجه الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الشكر لقادة وضباط وصف وجنود القوات المسلحة على جهودهم في تأمين الانتخابات الرئاسية، ووفائهم بعهدهم تجاه الشعب المصري العظيم بحمايته وتأمين إرادته الوطنية بكل نزاهة وتجرد، متمسكين بالقيم والمبادئ الأصيلة للعسكرية المصرية التي أظهرت للعالم الصورة الحضارية لمصر والتلاحم بين الشعب وقواته المسلحة للوصول إلى هذه اللحظة الفارقة وانتخاب رئيس يعبر عن إرادة الشعب المصري.(القاهرة - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا