• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

«هوندا 4» أفضل هداف آسيوي في تاريخ النهائيات

«القمة الأفروآسيوية» تؤجل الحسم في «الثامنة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يونيو 2018

يكاترينبورج (أ ف ب)

انتزع النجم المخضرم كيسوكي هوندا نقطة لمنتخب اليابان، بإدراكه التعادل أمام السنغال 2-2 مساء أمس في يكاترينبورج، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة لـ «مونديال 2018».

ودخل المنتخبان المباراة وكل منهما يبحث عن فوزه الثاني، بعدما تغلبت اليابان على كولومبيا والسنغال على روبرت ليفاندوفسكي ورفاقه في المنتخب البولندي بنتيجة واحدة 2-1.

وتقاسم المنتخبان السنغالي والياباني صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط لكل منهما، في ظل تساويهما في فارق الأهداف، ليتأجل حسم تأهلهما للأدوار الإقصائية في المسابقة إلى الجولة الأخيرة للمجموعة، التي تضم أيضاً بولندا وكولومبيا.

وبدت السنغال التي تعود إلى النهائيات للمرة الأولى منذ 2002، حين فاجأت العالم بوصولها إلى ربع النهائي في مشاركتها الوحيدة، قادرة على خطف النقاط التي كانت ستضعها على مشارف ثمن النهائي.

وتقدم رجال المدرب آليو سيسيه، قائد منتخب 2002، مرتين عبر نجمهم وقائدهم الحالي ساديو مانيه في الدقيقة 11 وموسى واجيه في الدقيقة 71، لكن «الساموراي الأزرق» رد عبر تاكاشي إينوي في الدقيقة 34، ثم البديل هوندا في الدقيقة 78 الذي أصبح أفضل هداف آسيوي في تاريخ النهائيات بأربعة أهداف، ورفع كل من المنتخبين رصيده إلى 4 نقاط، وبعد فشل أي من المنتخبين الآسيوي والأفريقي في حسم النقاط الثلاث، سيكون باب التأهل إلى ثمن النهائي مفتوحاً حتى الجولة الثالثة الأخيرة المقررة الخميس المقبل، وتجمع اليابان ببولندا، والسنغال بكولومبيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا