• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لقطات من المشهد الانتخابي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 مايو 2014

يبطل صوته ويلوم الجسمي

أبطل أحد الناخبين بمحافظة بني سويف، أمس الأول، صوته الانتخابي بسبب عدم إشارة أغنية «بشرة خير» للفنان الإماراتي حسين الجسمي لاسم محافظة بني سويف، مشيراً إلى أن حالة من الغضب اجتاحت أهالي المحافظة لعدم مناداة الأغنية على أهالي المحافظة، وجاء ذلك أثناء كتابة أحد الناخبين على البطاقة التصويتية بإحدى لجان مركز ناصر، شمال بني سويف، «قوم نادي على الصعيدي وابن اخوك البورسعيدي»، قائلاً: «فين بني سويف».

من «الإنعاش» إلى اللجنة

ذهبت ناخبة مُسنة ومريضة إلى لجنتها الانتخابية بكلية التربية الرياضية للبنات بالزمالك، عن طريق سيارة إسعاف استقلتها من مستشفى الشرطة بالعجوزة الذي ترقد فيه. وكانت أميرة خليل أبوعش، وهي امرأة سبعينية، تتلقى العلاج بالمستشفى بعد أن أصيبت بأزمة قلبية نقلت على إثرها إلى العناية المركزة، وعلى الرغم من إجرائها لعملية توسيع شرايين بالقلب، إضافة إلى معاناتها من الفشل الكلوي، فإنها ظلت رافعة علامة النصر داخل سيارة الإسعاف في انتظار وصول رئيس اللجنة إليها للإدلاء بصوتها.

سبعينية تصوت لأول مرة

قالت الناخبة الحاجة اعتماد حسن إنها طوال عمرها الذي تجاوز السبعين عاماً لم تشارك في استحقاقات انتخابية سابقة، لكنها أدلت بصوتها لأول مرة طوال حياتها أمس الأول في اللجنة رقم 8 بمدرسة السادات الإعدادية بمدينة دشنا في قنا. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا