• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بنسبة انخفاض " 8.7 "في المائة عن عام 2013

347 حادث حريق في دبي عام 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 يناير 2015

وام

بلغ عدد حوادث الحريق في دبي عام 2014 / 347 حادثا بنسبة انخفاض 8.7 في المائة عن عام 2013، حيث بلغ عدد الوفيات فيها شخصين وعدد الاصابات 27 شخصا وبلغ عدد عمليات الانقاذ 132 تم خلالها انقاذ 183 شخصا وعدد الوفيات في تلك الحوادث شخصين وعدد الاصابات فيها 29 شخصا حيث بلغ عدد عمليات الدعم للإدارات الاقليمية الاخرى 7 عمليات.

وكان اكثر الاوقات التي وقعت فيها الحرائق هو من الثالثة الى الرابعة عصرا، فيما بلغت نسبة الحرائق البسيطة 95.1 في المائة من اجمالي عدد الحرائق ونسبة الحرائق المتوسطة 4.3 في المائة من اجمالي عدد الحرائق ونسبة الحرائق الكبيرة أقل من 0.6 في المائة من اجمالي عدد الحرائق.

وكانت منطقة "البرشاء" أكثر المناطق التي وقعت فيها الحرائق وأكثر المواقع التي وقعت فيها الحرائق هي "المنشآت السكنية" بنسبة 30.8 في المائة من اجمالي عدد الحرائق وأقل المواقع التي وقعت فيها الحرائق هي " الابراج" بنسبة 0.57 في المائة من إجمالي عدد الحرائق وأكثر مراكز الدفاع المدني تعاملا من حوادث الحريق "مركز الراشدية" حيث بلغ عددها 70 حادثا وأقل المراكز "مركز جبل علي"حيث بلغ عددها حادثين فقط ولم تتلقى نقطتي اطفاء منطقتي الورقاء وجميرا أية بلاغات حريق خلال العام.

جاء ذلك في لقاء الذي جمع اللواء خبير راشد ثاني المطروشي المدير العام للدفاع المدني في دبي مع مسؤولي ادارة الاطفاء والانقاذ احصائيات الحوادث كما جاءت في التقرير الإحصائي لإدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء بالإدارة العامة للدفاع المدني في دبي.

ووجه اللواء المطروشي مسؤولي الإطفاء والانقاذ الى ضرورة تحقيق الهدف الاستراتيجي "التميز في الاطفاء والانقاذ لتطبيق احدث الممارسات وتقديم افضل المبادرات" وتطبيق معايير المركز المتميز الواردة في معايير وزارة الداخلية على جميع مراكز الدفاع المدني وفق متطلبات "دليل إجراءات الطوارئ".

كما طالب سعادته بتحقيق الهدف من خلال إدامة عناصر القوة في أداء المراكز ووضع الحلول لنقاط التحسين وتأهيل الموارد البشرية ورعاية الأفكار والمبادرات التجديدية وتشجيع المنتسبين على المشاركة في تقديم المقترحات التطويرية والارتقاء بخطة التدريب السنوية بالمراكز وربطها بالخطة الاستراتيجية للدفاع المدني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض