• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الكانجارو» أول منتخب يصل إلى البرازيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 مايو 2014

وصل منتخب أستراليا لكرة القدم إلى البرازيل مساء أمس الأول ليصبح أول فريق مشارك في منافسات بطولة كأس العالم وصولاً إلى البلد المضيف، وأقلعت طائرة بعثة المنتخب الأسترالي من مطار سيدني لتصل إلى مطار «لاسورنيا» في مدينة كوريتيبا في الساعات الأولى من الليل بالتوقيت المحلي للبرازيل، بعد أن توقفت لبعض الوقت في العاصمة التشيلية سانتياجو، وتوجهت البعثة الأسترالية بعد ذلك إلى مدينة فيتوريا، التي ستكون مقر إقامة الفريق أثناء المونديال.

وخاض المنتخب الأسترالي مرانه الأول أمس على ملعب فريق «ديبورتيفا فيروفياريا»، والذي تم إصلاحه خصيصاً لاستقبال منتخب «الكانجارو».

وتستهل استراليا مشوارها في مونديال البرازيل بمواجهة المنتخب التشيلي في 13 يونيو المقبل في مدينة كوريتيبا في إطار منافسات المجموعة الثانية، والتي تضم أيضاً منتخبي هولندا وإسبانيا.

وقال مارك بريشيانو نجم خط وسط المنتخب الأسترالي: «نلعب ضمن مجموعة صعبة، ولكننا نحاول من أجل بلادنا، نريد أن نبهر العالم».

ورغم تعادل الفريق الأسترالي إيجابياً 1-1 مع جنوب أفريقيا يوم الاثنين الماضي، أبدت الصحافة الأسترالية تفاؤلها بالنتائج المستقبلية التي سيحققها منتخب بلادها، الذي يحتل المركز التاسع والخمسين في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا».

وأصبحت احتمالات لحاق مايل جيديناك قائد المنتخب الأسترالي بمباراة فريقه الأولى في المونديال أقوى من ذي قبل، وقال جيديناك «29 عاماً»: «أنا أعمل الآن على هذا الأمر، أنا واثق أنني سأتعافى وألحق بالمونديال».

يذكر أن المنتخب الأسترالي سيخوض مباراة ودية أمام نظيره الكرواتي في السادس من يونيو المقبل في مدينة باهيا.

(كوريتيبا - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا