• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

الجهاز الفني لبطل العالم يواجه تحدي تحفيز اللاعبين

ديل بوسكي يعالج «الماتادور» نفسياً لتحريك «دوافع الإنجاز»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 مايو 2014

يواجه الجهاز الفني للمنتخب الإسباني بقيادة فيسنتي ديل بوسكي تحدياً كبيراً قبل انطلاق بطولة كأس العالم بالبرازيل، يتمثل في تحفيز لاعبي الفريق حامل لقب بطل العالم وتحريك دوافع تحقيق الإنجازات في نفوسهم.

وكان ديل بوسكي قد قال في مقابلة مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»: «أعتقد أن اللاعبين لا يتمتعون بالحماس نفسه، الذي كانوا يشعرون به فيما سبق بسبب كثرة الإنجازات، التي حققوها، فهم لم يعودوا كما كانوا في سنواتهم الأولى».

وتوج المنتخب الإسباني بألقاب البطولات الكبيرة، التي خاض منافساتها في الأعوام الست الأخيرة، حيث فاز بلقب بطولتي أمم أوروبا عام 2008 في النمسا وسويسرا وعام 2012 في أوكرانيا وبولونيا، بالإضافة إلى الفوز بلقب مونديال جنوب أفريقيا 2010 للمرة الأولي في تاريخه.

ومن المحتمل أن يكون شعور اللاعبين بتميزهم كجيل لا يهزم هو السبب الرئيسي في عزوفهم عن التركيز مع المنتخب الوطني، وإعارة كل اهتمامهم لتحقيق أهداف شخصية مع فرقهم.

وأشار إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد والمنتخب الإسباني في مقابلة مع مجلة «جي كيو»: «أعتقد أننا يجب أن نذهب إلى البرازيل متحررين من كل الضغوط، لقد حققنا كل شيء في الفترة الماضية».

وقلل كاسياس من أهمية الفوز بلقب المونديال بعد حصوله مع فريقه على لقب بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخ ريال مدريد، وقال في تصريحات لشبكة «كنال بلوس» التليفزيونية: «الفوز بالبطولة الأوروبية يعادل أهمية الفوز بالمونديال وربما أكثر، منذ وقت طويل لم نلعب نهائياً مثل هذا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا