• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نيجيريا وأسكتلندا يتعادلان في ودية «المتعة الكاملة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 مايو 2014

بدأت نيجيريا بتشكيلة تجريبية ضمت لاعبين غير أساسيين مشوار الاستعداد لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بالتعادل 2-2 مع أسكتلندا في مباراة ودية ممتعة إلى أقصى حد في لندن أمس الأول، ورغم أن بطلة أفريقيا احتاجت لهدف في الدقيقة 90 لينقذها من الهزيمة، وجاء عن طريق البديل أوتشي نوفور فإنها استحقت ذلك، بعدما أظهرت قدراً كبيراً من الطموح والرغبة والشجاعة، من خلال كرة قدم هجومية بقيادة مدربه ستيفن كيشي، وتلعب نيجيريا في النهائيات ضمن المجموعة السادسة التي تضم أيضا الأرجنتين وإيران والبوسنة.

وبادرت أسكتلندا عن طريق تشارلي مالجرو بعد عشر دقائق من البداية، قبل أن يتعادل مايكل أتشيبو لنيجيريا، والمتبقي أربع دقائق فقط على نهاية الشوط الأول، واستعادت أسكتلندا التقدم بهدف سجله النيجيري أزوبيكي إيجويكوي بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 52، قبل أن يرد نوفور بهدف التعادل في الدقيقة الأخيرة.

وقبل ركلة البداية سادت أجواء مبهجة في ستاد كريفن كوتيدج وهو معقل فولهام الهابط من للدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وكانت أجواء، حتى أفضل بالأزياء المتميزة لمشجعي اسكتلندا ودقات دفوف المشجعين النيجيريين. وفي الملعب رفع مشجع نيجيري لافتة كتب عليها «النيجيريون لا يتلاعبون بالمباريات، نحن نفوز بها»، وفي ذلك رد على تقرير نشرته وكالة مكافحة الجريمة ببريطانيا حذرت خلاله الاتحاد الإسكتلندي لكرة القدم بأن مقامرين من آسيا يخططون للتلاعب بنتيجة المباراة، ولم يظهر أي دليل أثناء المباراة على أي شيء غير عادي.

وقال كيشي للصحفيين: إنه أراد رؤية بعض اللاعبين الجدد، وإنه أعجب بما رآه رغم إدراكه بالضغط الذي وقع على اللاعبين.

وأضاف: «سيكون من الصعب اختيار التشكيلة النهائية.. لدينا عدد كبير من اللاعبين الجيدين للاختيار من بينهم، لا يوجد مكان مضمون لأي لاعب».

وعلق جوردون ستراكان مدرب أسكتلندا حين سئل عن اعتقاده بشأن فرص نيجيريا في كأس العالم قائلاً «أفضل من فرصنا».

ولا يزال أمام أسكتلندا التي لم تتأهل لكأس العالم لكنها لم تهزم في آخر ست مباريات مسار طويل، حيث يعد ستراكان الفريق لخوض تصفيات بطولة أوروبا 2016 التي ستبدأ في وقت لاحق هذا العام، لكنها كانت محظوظة بافتتاح التسجيل حيث أطلق جيمس موريسون تسديدة قوية اصطدمت بقدم مالجرو، وفي تلك اللحظة كان مالجرو يقف وظهره للمرمى، لكنه سدد الكرة عالية من فوق الحارس أوستن ايجيدي وسقطت في شباكه.

وتعادلت نيجيريا في الدقيقة 41 حين سدد أوتشيبو اللاعب قوي البنية طويل القامة تسديدة محكمة من على حافة منطقة الجزاء خدعت الحارس آلان مكجريجور، وعادت أسكتلندا للتقدم حين مرر آلان هوتون كرة عرضية متقنة فحولها إيجويكوي بالخطأ في مرمى حارسه، غير أن نيجيريا نجحت في النهاية في إدراك التعادل مرة أخرى بتسديدة نوفور القوية بعدما فشلت أسكتلندا في السيطرة على هجوم نيجيريا القوي. (لندن- رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا