• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

خلال تفقده عدداً من المشاريع الحيوية

«بلدي الحمرية» يتابع تنفيذ مشاريع قرية التراث والرصف الداخلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 أكتوبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

وقف المجلس البلدي لمنطقة الحمرية خلال تفقده عدداً من المشاريع الحيوية على أعمال بناء قرية التراث في منطقة الحمرية ومراحل تسوية الأرض التي تصل مساحتها إلى 17 ألف متر مربع.

يأتي ذلك في أعقاب قيام رئيس وأعضاء المجلس ومدير بلدية الحمرية بالمرور الدوري على كافة المشاريع التي هي قيد الإنجاز حالياً بمنطقة الحمرية التابعة لإمارة الشارقة ومتابعة مراحل تنفيذها وفق برنامجها الزمني ومتطلباتها الفنية.

حضر من قبل المجلس حميد سيف بن سمحة الشامسي رئيس المجلس وأعضاء المجلس وهم حميد فايز الشامسي نائب الرئيس وإبراهيم عبدالله الشامسي وماجد بوفيير الشامسي وبدر علي المهيري وحسن بن حرب الشامسي ومدير بلدية الحمرية مبارك راشد الشامسي.

وحرص المجلس على القيام بجولة ميدانية شملت كافة المشاريع المنفذة والوقوف على مراحل إنجازها

واطلع المجلس بحضور مدير البلدية على مراحل إنشاء قرية التراث وما تضمه من إنشاءات تصل إلى إنشاء (14) محلاً تراثياً بناء مسلح و(23) محلاً تجارياً من العريش ومصلى للرجال سعة 100 مصلى مع أماكن للوضوء ومبنى للإدارة ومبنى يحتوي على مقهى شعبي.

ويشمل المشروع سورا خارجيا ذا واجهه تراثية مع قلاع ومماشٍ داخليه ومخازن وبلوك خدمات عامة للجمهور، حيث إن مدة المشروع هي 13 شهراً، بإجمالي تكلفة تصل إلى 8 ملايين درهم،. ويهدف المشروع لرفع مستوى الثقافة العامه الخاصة بتراث دولة الإمارات.

وتابع المجلس بمرافقة مبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية مختلف المشاريع ووقفوا على أعمال المرحلة الثانية من مشروع الطرق الداخلية لمنطقة الحمرية والتي تغطي أحياء الحمرية شرق والحمرية غرب ويشمل المشروع الطرق الداخلية المفردة مكونه من حارتين للسير بطول 9.8 كم وعرض 3.7 م مع أكتاف حصوية بعرض 2.5 م من الجهتين، ويهدف المشروع إلى استكمال البنية التحتية في المنطقة كما اطلع المجلس على مختلف الأعمال الأولية لطرق الداخلية في منطقة الحمرية شرق وغرب، حيث تم وضع الطبقات الأولية والأساسية وعمل التوصيلات الأرضية وشبكة البنى التحتية للمدينة. وأعرب مبارك راشد الشامسي عن تقدير المجلس البلدية لجهود هيئة الطرق والمواصلات ولدائرة الأشغال العام على الأدوار المقدرة في تنفيذ المشاريع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض