• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تعديلات فنية على المنتخب قبل مواجهة مصر ودياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 مايو 2014

قام الأرجنتيني خورخي سامباولي المدير الفني لمنتخب تشيلي لكرة القدم بإجراء بعض التعديلات الفنية في خط دفاع ووسط فريقه قبل مباراته الودية المرتقبة أمام المنتخب المصري اليوم، في إطار استعداداته لبطولة كأس العالم بالبرازيل، وتخلى سامباولي عن خطته الفنية التقليدية «3-3-4»، بوضع ثلاثة مدافعين في الخط الخلفي وخمسة لاعبين في وسط الملعب ومهاجمين فقط في الخط الأمامي، ويعتبر الاختراق من أطراف الملعب هي الطريقة المعتادة التي يلجأ إليها منتخب تشيلي في معظم مبارياته.

ويلعب منتخب تشيلي في المجموعة الثانية في مونديال البرازيل، بجانب منتخبات إسبانيا وهولندا وأستراليا، التي يصطدم بها في أولى لقاءاته في البطولة.

وخرج اللاعب خورخي فالديفيا من قائمة سامباولي لمباراة اليوم، حيث تم استبداله بالمهاجم تشارليز أرانجيز الذي يتمتع بجاهزية بدنية أعلى، وسيدفع سامباولي بكل من جاري ميدل وفرانسيسكو سيلفا وميكو ألبرونز في خط الدفاع الذي يعتبر أضعف خطوط المنتخب التشيلي.

وأظهرت التدريبات التي خاضها المنتخب التشيلى على فترتين في مركز خوان بينتو دوران الرياضي، اعتماده على تطبيق طريقة 2-5-3 التي سيلجأ إليها في مباراته الأولى في المونديال أمام نظيره الأسترالي، بالإضافة إلى تدربه على طريقته المعتادة 3-3-4 لتطبيقها أمام كل من إسبانيا وهولندا.

يذكر أن الجهاز الفني للمنتخب التشيلي قد منع لاعبيه من الإدلاء بتصريحات لأي من وسائل الإعلام خلال المعسكر، بالإضافة إلى أنه حظر الزيارات العائلية أيضاً.

(سانتياجو دي تشيلي - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا