• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أكد أنها تختص بالقسطرة القلبية وتكلفتها 8 ملايين درهم

النورياني: غرفة للعمليات المزدوجة بمستشفى القاسمي قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 أكتوبر 2016

أحمد مرسي ( الشارقة )

أكد الدكتور عارف النورياني المدير التنفيذي لمستشفى القاسمي ورئيس واستشاري مركز القلب والقسطرة بالشارقة أن الحرص على ممارسة الرياضة بصورة منتظمة والإقلاع عن التدخين، واتباع النظم الغذائية السليمة، ممارسات أساسية للقلب السليم والطاقة الإيجابية لحياة أي شخص يلتزم بهم.

وأشار إلى أن شعار «قلبك طاقة حياتك» الذي اختير من قبل منظمة الصحة العالمية للاحتفال باليوم العالمي للقلب، يعتبر من الشعارات الحيوية المهمة الهادفة اجتماعياً ويجب الاقتداء به واتباعه بصورة مستمرة ليكون نهج حياة.

وقال النورياني لـ «الاتحاد» «هناك عوامل مرتبطة بأمراض القلب، منها عوامل لا يمكن تغييرها، كالعمر والتاريخ العائلي، وأخرى يمكن السيطرة عليها وتغييرها كارتفاع ضغط الدم ونسبة الكوليسترول في الدم والسمنة الزائدة وقلة النشاط البدني والتوتر المستمر والتدخين».

وذكر أن القلب يتعرض للعديد من الأمراض من بينها أمراض الشريان التاجي، وهو أكثر أمراض القلب انتشاراً وأحد الأسباب الرئيسة التي تودي للموت عالمياً، والذبذبات الصدرية والذبحة الصدرية والنوبة القلبية وتوقف تدفق الدم في الشريان التاجي، والآلام التي يتعرض لها الشخص في منطقة الصدر.

اتباع النصائح ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض