• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أكثر من 200 لاعب يبحثون عن «الذهب» في أغلى البطولات

كأس رئيس الدولة لألعاب القوى تنطلق اليوم في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 مايو 2014

تنطلق اليوم منافسات بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لألعاب القوى، التي تنهي موسم «أم الألعاب»، بمشاركة أكثر من 200 لاعب يمثلون 21 ناديا، منهم 88 لاعبا في منافسات الرجال و117 في منافسات الشباب، ويتصدر الأهلي قائمة المشاركين بـ 36 لاعبا، بينما ضمت قائمة الوصل 30 لاعبا، ويدفع النصر بـ 29 لاعبا، والإمارات بـ 28 لاعبا، وهو ما يترجم الرغبة الكبيرة من جميع الأندية في المنافسة على أهم ألقاب الموسم المحلي.

وتشمل المنافسات فئات الرجال والشباب، وتبدأ المسابقات عند السادسة مساء اليوم بملاعب نادي الثقة للمعاقين في الشارقة.

ويحق للنادي المشاركة بلاعبين اثنين في كل مسابقة، وبفريق واحد لكل تتابع، كما يحق للاعب الواحد المشاركة في مسابقتين وتتابع واحد أو مسابقة وتتابعين اثنين مع الفرق، وتقام مسابقات المضمار ومسابقات الميدان حسب قواعد القانون الدولي، وتحتسب النتائج بالنقاط حسب جداول الاتحاد الدولي لعام 2011، ولمن يحقق مستوى الأداء الوارد فى الخطة لفئتى الرجال والشباب للفئة «أ».

ويفوز بالمركز الأول الفريق الذي يجمع أكبر عدد من النقاط لكل مرحلة عمرية وفي حال التعادل بالنقاط يتم الرجوع لعدد المراكز الأولى ثم الثانية ثم الثالثة وإذا استمر التعادل يتم الرجوع لأفضل مستوى أداء من خلال مسابقة واحدة حسب جداول الاتحاد الدولي لعام 2011، ويمنح كأس صاحب السمو رئيس الدولة للنادي الفائز بالمركز الأول وستقدم كأس خاصة لفئة الشباب، كما تمنح الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية لمن يحقق مستوى الأداء لفئتى الرجال والشباب. وتم تشكيل لجنة الاحتجاجات والطعون برئاسة سعد عوض راشد المهري مدير البطولة، وتضم معه صالح محمد حسن رئيس لجنة الحكام ومحمد غازي السمكري ومحمد على محمد ومحمد سليمان بسطويسى وتعد قرارات اللجنة نهائية ولا يحق استئنافها.

ووجه اتحاد ألعاب القوى الدعوة إلى عدد كبير من المسؤولين في الساحة الرياضية وأندية الدولة لحضور ختام البطولة، وأعرب سعد عوض راشد المهري أمين عام الاتحاد عن سعادته بأن تكون بطولة كأس رئيس الدولة للرجال والشباب خير ختام للموسم، مشيدا بمشاركة وأداء الأندية واللاعبين خلال الموسم، مما انعكس بالإيجاب على مستويات الأندية واللاعبين ومن ثم المنتخبات الوطنية خلال الموسم الجاري، وهو ما ظهر بوضوح في البطولات الأخيرة.

وأعرب المهري عن أمله في أن يقدم كل لاعب أفضل ما لديه من مستوى خلال منافسات البطولة اليوم وغدا، حتى يعكس جهود الجهاز الفني بناديه، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح ومهنئا الجميع بنجاح الموسم، مع توجيه الشكر إلى نادي الثقة للمعاقين في الشارقة، الذي احتضن العديد من بطولات الموسم وأبدى تعاونا كبيرا وسخر كافة إمكاناته لإنجاح نشاط الاتحاد بشكل كبير. (دبي – الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا