• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

استقبال بالورود لنجمة رقعة الأذكياء

روضة السركال تهدي إنجاز مونديال «شطرنج المدارس» إلى «أم الإمارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

استقبلت النجمة الصاعدة روضة السركال لاعبة نادي أبوظبي للشطرنج بالورود أمس الأول، بعد عودتها من تايلاند وتحقيقها المركز الرابع في بطولة مدارس العالم لفئة 7 سنوات التي اختتمت الخميس الماضي، وعبرت النجمة الصغيرة عن سعادتها بما حققته وقالت: «أتشرف بإهداء هذا الفوز إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» راعية الرياضة النسائية على مستوى الدولة والوطن العربي».وسبق لنجمة الشطرنج أن فازت بذهبية مدارس آسيا لفئة خمس سنوات ولقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة لفئة 8 سنوات وبرونزية آسيا للفئة نفسها.

وأشاد حسين عبدالله الخوري رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة بما حققته ابنة الإمارات روضة السركال لتضيف إنجازاً جديداً لرياضة الدولة في المحافل العالمية الذي يأتي ثمرة للدعم الذي يقدمه أصحاب السمو الشيوخ للرياضة بصفة عامة وللشطرنج بصفة خاصة.

كما أشاد خوري بجهود الجهاز الفني في نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة واتحاد اللعبة في إعداد البطولة بهذه السن المبكرة، ما يبشر بمستقبل واعد خلال الفترة المقبلة في ظل الدعم الذي يجده النادي من مجلس أبوظبي الرياضي، وقدم التهنئة لسعيد المقبالي رئيس اتحاد الشطرنج على هذا الانجاز.

من جانبه، ذكر إسماعيل إبراهيم المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للشطرنج أن النادي سيقوم بتكريم الموهبة روضة السركال، ولاعب النادي سلطان الزعابي الذي فاز مؤخراً بجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية عن فئة الإبداع الرياضي.

ويأتي التكريم حرصاً من مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة على الاحتفاء بالمتميزين في المجالين الرياضي والأكاديمي ليكون حافزاً لجميع منتسبيه من كل الفئات.

وتحدثت والدة روضة السركال التي رافقتها في مشاركتها الأخيرة عن تحقيقها ابنتها المركز الرابع، وقالت الحمد لله على هذه النتيجة، كان بالإمكان تحقيق أفضل مما كان، ونأمل أن يكون التتويج حليفها في العام المقبل، خاصة أنها ستلعب مرة أخرى في الفئة نفسها.

وأشادت بالدور الكبير الذي يقوم به نادي أبوظبي للشطرنج في تطوير موهبة روضة، وإثرائها بأسلوب منهجي.

يذكر أن الجهاز الفني بنادي أبوظبي للشطرنج والثقافة سيتابع نهجه في إعداد وتطوير الفارسة روضة السركال من خلال برنامج فني وزمني وضع من قبل المدرب كينجز ادفانس صاحب لقب أستاذ دولي كبير في لعبة الشطرنج وأحد الخبراء على صعيد اللعبة، بالتنسيق والتعاون مع اتحاد الشطرنج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا