• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

لاعبو منتخبنا يقضون الراحة في جنيف والشامسي يطمئن على البعثة

«الأبيض» يبدأ الاستعداد لـ «تجربة» جورجيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 مايو 2014

يستعد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، لخوض مباراته الودية الثانية أمام نظيره منتخب جورجيا يوم الثلاثاء المقبل، ضمن معسكره المقام حالياً في سويسرا، في إطار تحضيراته الأولية لـ «خليجي 22» بالرياض من 13 إلى 26 نوفمبر المقبل، ونهائيات كأس آسيا بأستراليا من 9 إلى 31 يناير، وأدى منتخبنا أمس أول تدريباته على أحد الملاعب الفرعية بمدينة إيفردون، بعد أن منح الجهاز الفني اللاعبين راحة قضوها في مدينة جنيف التي تبعد عن إيفردون قرابة الساعة بالسيارة.

وحرص المهندس مهدي علي مدرب المنتخب على التحدث مع اللاعبين قبل انطلاق الحصة التدريبية، مشيداً بجهودهم خلال الفترة الماضية من المعسكر، داعياً الجميع إلى الاستفادة من الحصص التدريبية والمباريات الودية.

ويعمل الجهاز الفني على تأهيل اللاعبين من جميع النواحي النفسية والبدنية والفنية منذ وقت مبكر، حتى يكونوا جاهزين بشكل تام للاستحقاقات المقبلة، كما يسعى الجهاز الفني من خلال الحصص التدريبية القادمة على علاج الجوانب السلبية التي كانت حاضرة في المباراة الماضية أمام أرمينيا، والتي خسرها «الأبيض» بأربعة أهداف مقابل ثلاثة وكذلك تطوير الجوانب الإيجابية.

وكانت مباراة أرمينيا شهدت مشاركة 17 لاعباً وهم: الحارس خالد عيسى وحمدان الكمالي وإسماعيل أحمد وعبدالعزيز هيكل ووليد عباس وحبيب الفردان وخميس إسماعيل وعمر عبدالرحمن وإسماعيل الحمادي وأحمد خليل وعلي مبخوت، بالإضافة إلى اللاعبين الذين شاركوا كبدلاء، وهم: مهند سالم العنزي وعيسى أحمد ومحمد أحمد وسالم صالح وعلي سالمين ومحمد عبدالرحمن.

في المقابل، لم يشارك كل من علي خصيف وأحمد محمود ومحمود خميس وماجد حسن ويوسف سعيد وأحمد ربيع ومحمد فوزي، حيث إن التبديلات المسموح بها تشمل ستة لاعبين فقط حسب لوائح المباريات الدولية الودية.

وقال مترف الشامسي مدير المنتخب إن «الأبيض»، وعلى الرغم من الخسارة، خرج بمكاسب عدة لعل أهمها تجربة عدد من العناصر الشابة والوقوف على مستويات بقية اللاعبين، وإكسابهم خبرة جديدة مع منتخب أرمينيا الذي ظهر بشكل جيد من خلال سرعة لاعبيه خاصة في الهجمات المرتدة، مشيراً إلى أن منتخبنا ظهر بصورة جيدة وكان بإمكانه الخروج بنتيجة أفضل لو تم استغلال الفرص التي سنحت لنا.

وأضاف مدير المنتخب، أن مثل هذه المباريات تعود بالنفع بالنسبة للجهاز الفني الذي سيعمل بكل تأكيد على تسجيل كل النقاط السلبية والإيجابية والعمل على تصحيحها قبل المنافسات الرسمية، مؤكداً ثقته التامة باللاعبين للظهور بالمستوى المعروف عنهم والذي دائماً ما يكون إيجابياً.

من جهته، قام عبيد سالم الشامسي نائب رئيس اتحاد كرة القدم رئيس لجنة المنتخبات الوطنية بالاطمئنان على البعثة من خلال اتصاله الهاتفي مع إدارة البعثة، حيث وجه الشكر لأعضاء الجهازين الإداري والفني واللاعبين على جهودهم، مؤكداً حرص اتحاد الكرة ولجنة المنتخبات على دعم المنتخب بشكل دائم ومستمر لمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية.

(إيفردون - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا