• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

إنييستا: لا أفهم سبب غضب البرازيليين من المونديال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 مايو 2014

أعرب لاعب كرة القدم الإسباني الدولي أندريس إنييستا عن اندهاشه من الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها البرازيل، مؤكداً أنه لا يتفهم حتى الآن السبب وراء غضب البرازيليين إزاء بطولة كأس العالم 2014 المقرر انطلاقها في 12 يونيو المقبل.وقال إنييستا نجم برشلونة الإسباني، في مقابلة مع موقع «أول سبورتي» البرازيلي على الإنترنت، «إنها كأس العالم في بلد كرة القدم، وما من شيء أجمل من هذا، الجميع يجب أن يحتفلوا».

وشاهد إنييستا وزملاؤه، خلال مشاركتهم في بطولة كأس القارات 2013 بالبرازيل في يونيو الماضي، مظاهرات شعبية في شوارع العديد من المدن البرازيلية، احتجاجاً على الملايين التي أنفقتها الحكومة البرازيلية على الاستعدادات الخاصة بالمونديال بدلاً من إنفاقها في تحسين مجالات التعليم والصحة والنقل. وأوضح إنييستا «لست الشخص الذي يعلق على الآخرين، خاصة على مشاكل توجد في البرازيل».

ويشارك إنييستا مع المنتخب الإسباني في بطولة كأس العالم 2014 والتي يسعى من خلالها الفريق إلى الدفاع عن لقبه العالمي الذي أحرزه في المونديال الماضي عام 2010 بجنوب أفريقيا.

وقال إنييستا، إن الهدف الذي سجله ليفوز المنتخب الإسباني على نظيره الهولندي في المباراة النهائية لمونديال 2010 لم يؤثر في مسيرته الكروية، أو حياته، كما لا يؤثر على توقعاته بشأن مونديال 2014 بالبرازيل.

وأوضح «كنت أركز فقط في كيفية إحراز اللقب، وكيفية مساعدة المنتخب الإسباني في هذه البطولة، كان الأمر هكذا أيضاً في المونديال الماضي، لم يختلف الأمر، ولا أشعر بشيء هائل لتسجيلي هدف المباراة النهائية بالمونديال الماضي». وأضاف «ما أفكر فيه بالفعل هو الفوز بلقب كأس العالم في البرازيل، حيث نخوض البطولة بعدما أحرزنا لقبين أوروبيين «يورو 2008 و2012)، ولقب في كأس العالم، لنرى ما سيحدث».

(ريو دي جانيرو- د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا