• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

3 لاعبين على القمة بـ 5 ضربات تحت المعدل

الإنجليزي دوين يتصدر اليوم الأول لبطولة أبوظبي للجولف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يناير 2014

مصطفى الديب

اعتلى الإنجليزي بال دوين، صدارة اليوم الأول لبطولة أبوظبي «أتس اس بي سي» للجولف، بعد أن استطاع، تصدر الترتيب العام للبطولة مع نهاية المنافسات مساء أمس برصيد خمس ضربات تحت المعدل، وحل الفرنسي واتل في المركز الثاني بالرصيد نفسه، حيث ضرب خمس مرات تحت المعدل أيضا، وحل ثالثا الإسباني رافا كابريرا بالرصيد نفسه. أما المركز الرابع فكان من نصيب الأيرلندي ماكنجلي، بأربع ضربات تحت المعدل، وحل خامسا الإسكتلندي لي بأربع ضربات تحت المعدل أيضا. وخلفت نتائج اليوم الأول التوقعات، حيث لم يظهر النجوم المرشحون، بقوة أمس أمثال الأيرلندي روري ماكلوري المصنف السادس على العالم، والألماني مارتن كايمر، وحامل اللقب ثلاث مرات، وحامل لقب الموسم الماضي الويليزي دونالدسون.

وعلى الرغم من عدم ظهور كبار البطولة بالمستوى المتوقع في اليوم الأول، إلا أن التوقعات تشير، إلى أن منافسات اليوم سوف تشهد إثارة غير متوقعة، لاسيما وأن جميعهم يريد التعبير عن نفسه، كما أن نتائج اليوم ستكون هي الحاسمة في شأن التأهل للدور النهائي، ولا توجد فرصة للتعويض مثلما حدث اليوم.

وتدخل البطولة اليوم يومها الثاني، بإقامة نفس عدد جولات الأمس، التي شارك فيها 126 لاعبا، من مختلف أنحاء العالم، ومن المقرر أن تعلن نتائج جولات اليوم عن تأهل 71 لاعبا إلى الأدوار النهائية، حيث شهدت الجولات التأهيلية مشاركة اللاعب الإماراتي أحمد المشرخ للمرة الرابعة.

من جانبه، أعرب الانجليزي بال دوين عن سعادته البالغة باعتلاء جدول ترتيب اليوم الأول من البطولة، وبما قدمه من أداء في الجولة الأولى، وقال: «لقد كان الأداء رائعا والمنافسة شرسة، لكن التركيز العالي والدقة في الضربات هما السبب الرئيسي في الصعود إلى القمة إلى جانب المؤازرة الجماهيرية الكبيرة التي صاحبتني في كل أرجاء الملعب. وأضاف: أعتقد أنني واصلت الارتقاء التدريجي في المستوى الفني، أمس، مؤكدا أنه غير استراتيجيته بعض الشيء في الضربات الطويلة وقال: «لقد نجحت في تحقيق أكبر عدد من الضربات تحت المعدل وهو ما كنت أطمح إليه، لقد ساعدني ملعب نادي أبوظبي للجولف كثيراً واعتدت اللعب عليه، مما ساهم في الارتقاء بالأداء العام».

وأضاف: «أتمنى مواصلة النجاح والترقي إلى الأدوار النهائية، من خلال منافسات اليوم»، ووصف أجواء البطولة بأنها أكثر من رائعة، وقال: «شعرت وكأنني ألعب هنا منذ فترة طويلة، فالملعب ممتاز والجماهير متحمسة للغاية وقد فوجئت، بهذا العدد الغفير من الجماهير، الذي يزحف وراء النجوم في كل ضربة»، وأكد أن الطقس أكثر من رائع في أبوظبي ويساعد على إضفاء المزيد من الحماسة والإثارة بين اللاعبين.

وأشار إلى أنه يسعى لكي يكون على قدر التحدي، من خلال التواجد بقوة في بطولة أبوظبي، لافتاً إلى أنه يشعر بأنه في حالة أفضل الآن عن الفترة السابقة التي تراجع فيها كثيراً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا