• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

مهرجان منصور بن زايد للخيول العربية الأصيلة

10 فرسان يدشنون مونديال «أم الإمارات» للمتدربين بكنتاكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 مايو 2015

محمد حسن (كنتاكي)

تتجه أنظار عشاق سباقات الخيول العربية الأصيلة عصر اليوم إلى مضمار ميدان كنتاكي هورس بارك، في ليزنجتون بولاية كنتاكي معقل سباقات الديربي، حيث تقام فعاليات الجولة الأولى من مونديال «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين «إفهار» البالغ إجمالي جوائزه المالية 25 ألف دولار، ويشارك فيه 10 فرسان وفارسات من مختلف دول العالم، ويقام تحت مظلة النسخة السابعة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية.

وتجتذب الجولة الأولى لمسافة الميل وربع الميل (2000 متر) نخبة من الخيول القوية، يتنافس على ظهورها مجموعة من الفرسان المتدربين بحثاً عن اللقب والتأهل إلى الجولة الختامية بمضمار أبوظبي في بداية موسم السباقات في الإمارات نوفمبر من العام الحالي.

ويقف الفارس الإيرلندي جولي بورك على صهوة الجواد «زيلس بيلس»، في صدارة الفرسان المرشحين للفوز باعتباره الفارس الأكثر فوزاً ضمن المجموعة، حيث سجل 86 فوزا خلال مسيرته، ومن المنافسين على اللقب الفارس البريطاني جاك جليان على صهوة «سي آر ارداينت» حيث يملك 43 فوزاً، والفارس الفرنسي فلافين جارنر على صهوة «ميكا» والذي يملك 37 انتصارا. وينافس على اللقب كل من البورتريكو جان كارلوس باتيستا على صهوة الجواد «جولي زاندس»، والفارس الأسترالي بن تومسون على صهوة «اس مي شيلو»، والفارس العماني سعيد اليحيائي على صهوة «توايس ريتش»، والفارسة الألمانية لويسا ستيودل على صهوة «تي ايه ماي فيرجول»، والفارس البرتغالي مانويل فرنانديز على صهوة «أونيو»، والفارسة الأميركية لوريلا جلاسر على صهوة «فاست آند فيريوس»، والفارس البلجيكي جانيت مارين على صهوة الجواد «ريتش كويني».

ويتوقع أن يحظى السباق بحضور جماهيري كبير من محبي السباقات وعشاق الفروسية، كونه يقام في أكبر ولاية أميركية تحتفي بالخيول وفي أجواء مثالية، حيث تشهد مدينة ليزنجتون هذه الأيام فعاليات مهمة للفروسية وتجمع كبير للمهتمين بالفروسية من مختلف دول العالم.

ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، «أم الإمارات»، ويتضمن المهرجان كأس زايد، وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات، والمؤتمر العالمي لخيول السباق «وارسو 2015»، وكأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات للقدرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا