• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

قيمة جوائزه 100 ألف دولار

14 إماراتياً في تحدي «حيدرعلييف» لرماية الأطباق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 مايو 2015

حسن رفعت (أذربيجان)

تنطلق اليوم منافسات بطولة الجائزة الكبرى الثانية على كأس «حيدر علييف» لرماية الأطباق، تحت رعاية الهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان، والتي تستمر حتى السبت المقبل على ميادين جابالا الأولمبية، أحد أفضل الميادين في العالم بمشاركة 110 رماة من الجنسين يمثلون 11 دولة، بينهم رماة منتخبنا الوطني ورماة الكويت وقطر وأذربيجان وروسيا وإيطاليا وجورجيا وإيران وتركيا وأوكرانيا وأستراليا.

وترجع أهمية هذه البطولة إلى إقامتها على الميادين نفسها التي ستشهد منافسات بطولة كأس العالم والمزمع إقامتها خلال الفترة من 6 إلى 16 أغسطس المقبل، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية ريودي جانيرو 2016 بالبرازيل. ويتنافس رماة الدول الـ11 على جوائز البطولة التي تصل إلى 100 ألف دولار أميركي يحصل منها الرماة الرجال على أكثر من النصف بسبب اقتصار منافسات الدبل تراب على الرجال فقط.

وكان التدريب الرسمي والاجتماع الفني قد أقيما أمس، حيث تم في الاجتماع تنوير الرماة بكافة الإجراءات الإدارية والتنظيمية، بما فيها توقيتات الرمي ومجموعات البداية، وغيرها من الأمور الفنية، وجاء أداء رماتنا في التدريب الرسمي مبشراً، بما يؤكد أن معدلات الرمي ستكون عالية بسبب خلفية الميادين التي يكسوها اللون الأخضر.

يذكر أن حفل الافتتاح أقيم في السابعة من مساء أمس بقاعة المؤتمرات الكبرى بالمدينة، بحضور عدد كبير من المسؤولين بمدينة جبلة، وجاء مبسطاً ومعبراً عن الموروث الثقافي الأذربيجاني ونال إعجاب الحضور.

ويتوقع المراقبون والخبراء أن تشهد مسابقة رماية الأطباق من الحفرة «التراب» اليوم منافسات ساخنة ومثيرة بين الرماة الـ54 الذين سيشاركون في المسابقة، ويمثلنا في هذه المسابقة 14 راميا ورامية هم سيف الشامسي، وظاهر العرياني، وحمد بن مجرن، وعبد الله بن مجرن، وأحمد بن مجرن ووليد العرياني، ومشعل البناي، واحمد بوهليبة، وعبد الله بوهليبة، وسهيل بوهليبة، وأحمد يحيي الحمادي، وخالد الكعبي، وبطي بن أحمد، وفاطمة محمد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا