• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ارتفاع أرباح «جيه كي تاير» الهندية للإطارات 29% خلال عام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 مايو 2014

ذكرت تقارير إخبارية أن صافي أرباح شركة صناعة الإطارات الهندية جيه كي تاير أند إنداستريز زادت خلال العام المالي المنتهي في 31 مارس الماضي بنسبة 29% إلى 2,63 مليار روبية (44,6 مليون دولار).

وبلغت أرباح تشغيل الشركة خلال العام المالي الماضي 8.9 مليار روبية بزيادة نسبتها 41% سنويا. في حين زاد إجمالي حجم أعمال الشركة خلال الفترة نفسها 82 مليار روبية.

ونقلت وكالة الهند الآسيوية للأنباء عن رئيس مجلس إدارة ومدير الشركة راجهوباتي سينجهانيا القول إن الشركة حققت أداء جيدا رغم ضعف الطلب على الإطارات. كان إنتاج سيارات النقل قد سجل تراجعا في الهند في حين تراجعت وتيرة نمو إنتاج سيارات الركوب لأول مرة منذ عشر سنوات وهو ما أدى إلى تراجع الطلب على الإطارات.

وأضاف أنه «لمواجهة تدهور ظروف السوق فإن جيه.كي تاير اتخذت عدة خطوات استراتيجية من خلال تعزيز وجودها في سوق الإطارات البديلة إلى جانب إضافة منتجي مركبات جدد كعملاء لها». وأدت جهود الشركة إلى زيادة صادراتها بنسبة 23% خلال العام المالي الماضي.

وقال رئيس مجلس الإدارة إن توسيع قاعدة عملاء الشركة ساعدها في المحافظة على أدائها الصحي. وأوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع نصف أرباحها على المساهمين، وسيتم عرض القرار على الجمعية العمومية للمساهمين لإقراره خلال اجتماعها في وقت لاحق من العام الحالي. (نيودلهي - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا