• الثلاثاء 04 رمضان 1438هـ - 30 مايو 2017م
  02:57    ترامب: سياسات ألمانيا التجارية والعسكرية "سيئة جدا" بالنسبة للولايات المتحدة         03:19     رئيسة وزراء اسكتلندا تدعو لاستفتاء على الاستقلال بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي         03:21     بابا الفاتيكان يؤجل زيارة لجنوب السودان وسط تقارير تحذر من الحالة الأمنية         03:28     ترامب: سلوك المانيا في ملفي التجارة والاطلسي "سيء جدا للولايات المتحدة"         03:39     الجامعة العربية تدين تفجيرات بغداد     

ميركل لن تغير سياستها في موضوع المهاجرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 أكتوبر 2016

برلين (رويترز)

أصرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أمس، على أنها لم تغير نهجها في شأن سياستها الخاصة بالمهاجرين وذلك بعد أسبوعين من قولها، إنها تتمنى لو عادت عقارب الساعة إلى الوراء لتحسين استعداد ألمانيا لتدفق اللاجئين.

ومُني حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي تنتمي إليه ميركل بهزائم في انتخابات ولايتين الشهر الماضي بعد رفض الناخبين سياسة الباب المفتوح التي تنتهجها ميركل، وذلك قبل عام فقط من الانتخابات الاتحادية.

واستخدمت ميركل لهجة تصالحية، وقالت إنها تتمنى لو استطاعت «إعادة الزمن للوراء سنوات كثيرة» لجعل ألمانيا تستعد لهذا التدفق متحملة بعض من اللائمة في هزائم حزبها. وقالت في تصريحات صحفية إنها تعمل «بشأن حلول جيدة بالنسبة لألمانيا وأوروبا تشمل حماية حدود أوروبا ومكافحة أسباب هروب المهاجرين من الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.