• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«علي بابا» تستحوذ على 10% من أسهم شركة البريد السنغافورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 مايو 2014

ذكرت تقارير إخبارية أن شركة خدمات الإنترنت الصينية العملاقة «علي بابا جروب» تعتزم الاستحواذ على حصة قدرها 10,35% من أسهم شركة البريد السنغافورية «سنج بوست» باستثمار قدره 249 مليون دولار.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) ان الاتفاقية التي وقعتها الشركة الصينية مع الشركة السنغافورية أول أمس تقضي بشراء علي بابا 30 مليون سهم من أسهم الخزينة العادية في سنج بوست إلى جانب شراء 190 مليون سهم من الأسهم العادية بما يعادل 10,35% من أسهم شركة البريد.

تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي قدمت فيه علي بابا طلبا إلى سوق الأوراق المالية الأميركية لطرح أسهمها للاكتتاب العام يوم 7 مايو الحالي. يذكر أن سنج بوست شركة كبيرة في مجال تقديم حلول النقل والشحن لشركات التجارة الإلكترونية في منطقة جنوب شرق آسيا.

ويمثل قطاع التجارة الإلكترونية حوالي 26% من إجمالي إيرادات الشركة السنغافورية. وستقيم الشركتان معا مركزا للخدمات اللوجيستية للتجارة الإلكترونية بما يتيح لشركة علي بابا الاستفادة من قدرات سنج بوست في مجال خدمات النقل والشحن والبنية الأساسية وشبكات التوصيل، كما ستبحث الشركتان إنشاء مشروع مشترك خلال الشهور القليلة المقبلة. (بكين- د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا