• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بيتر هانسل يضيق الخناق على روما

العطية بطل المرحلة العاشرة لرالي دكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يناير 2014

كالاما (أ ف ب) - أحرز القطري ناصر العطية (ميني) المركز الأول في المرحلة العاشرة من رالي دكار الدولي، والتي امتدت بين إكيوكي وانتوفاغاستا في تشيلي، فيما ضيق الفرنسي ستيفان بيترهانسل (ميني) حامل اللقب الخناق على الإسباني ناني روما (ميني أيضا) إذ أصبح على بعد نحو دقيقتين منه قبل ثلاث مراحل على النهاية.

وهذا الفوز الثاني للعطية، بطل 2011 على متن فولكسفاجن، في نسخة هذا العام والثامن عشر في تاريخ مشاركاته في هذا الرالي منذ 2004 (ألغيت نتيجته عام 2009 وهو فاز حينها بمرحلتين)، ما سمح له في الصعود إلى المركز الثالث في الترتيب العام بفارق 46:01 دقيقة عن روما، علماً بأن السائق القطري قد غرم بعد المرحلة الخامسة بإضافة ساعة على توقيته بسبب خطأ فني (لم يمر بنقطة محددة من قبل إدارة السباق) ولولا هذه الغرامة لكان في الصدارة.

وقد أنهى العطية المرحلة العاشرة متقدما بفارق 3:50 دقيقة على بيترهانسل الذي قلص فارق الـ 12:10 دقيقة الذي كان يفصله عن روما المتصدر إلى 2:15 دقيقة فقط، وذلك بعد أن حل الأخير ثالثاً بفارق 13:45 دقيقة عن العطية، فيما جاء الجنوب أفزيفي جينييل دي فيلييرز (تويوتا) رابعاً أمام البولندي كريستوف هولوفسيك (ميني).

واضطر السائق الإسباني كارلوس ساينز (باجي إس إم جي) إلى الانسحاب بعد تعرضه لحادث.

وذكرت إدارة السباق أن السائق الإسباني، المتوج بطلاً لهذا السباق عام 2010 والفائز ببطولة العالم للراليات عامي 1990 و1992، تعرض لإصابة طفيفة نقل بسببها إلى المستشفى.

وأشار البيان إلى أن سيارة السائق الإسباني تعرضت لضرر كبير بعد خروجها عن الطريق.

وكان ساينز (51 عاماً) يحتل المركز الثامن بعد المرحلة التاسعة بفارق نحو ثلاث ساعات ونصف عن مواطنه روما، وذلك بعدما لاحقته المشاكل منذ البداية وتسببت بتغريمه بإضافة ساعة على توقيته اثر المرحلة الخامسة.

وبالعودة إلى المنافسة، سيسعى بيتر هانسل، الفائز بلقب السيارات 5 مرات آخرها في العامين الماضيين وفي فئة الدراجات 6 مرات، جاهداً في المراحل الثلاث المتبقية لكي يزيح روما عن الصدارة والفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي.

وفي فئة الدراجات النارية، أحرز الإسباني خوان باريدا (هوندا) فوزه الرابع في النسخة الحالية، لكنه لا يزال يتخلف، وبعد تغريمه بـ 15:15 دقيقة لمخالفة فنية، بفارق كبير يبلغ 44:10 دقيقة عن مواطنه المتصدر مارك كوما (كاي تي إم) الذي حل خامساً خلف البرتغالي هيلدر رودريجيز (هوندا) والفرنسيين سيريل ديبريه (ياماها)، بطل النسختين الأخيرتين والفائز باللقب خمس مرات (أحرزه أيضاً أعوام 2005 و2007 و2010)، وأوليفييه بان (ياماها).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا