• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تراجع طلبات إعانة البطالة الأميركية

اقتصاد الولايات المتحدة ينكمش خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 مايو 2014

انكمش اقتصاد الولايات المتحدة في الربع الأول من العام للمرة الأولى خلال ثلاث سنوات تحت ضغط شتاء قارس البرودة، لكن هناك دلالات على تعافي النشاط منذ ذلك الحين. وعدلت وزارة التجارة الأميركية أمس بالخفض توقعاتها للنمو لتظهر أن الناتج المحلي الإجمالي انكمش بمعدل سنوي 1%.

وذلك أسوأ أداء منذ الربع الأول من 2011، ويعكس تراكم المخزونات بوتيرة أبطأ بكثير وعجزاً تجارياً أكبر من التقديرات السابقة.

وكانت الحكومة قدرت في السابق نمو الناتج المحلي الإجمالي عند 0.1%. وليس من النادر أن تجري الحكومة تعديلات كبيرة في أرقام الناتج المحلي الإجمالي، نظراً لعدم توفر معلومات كاملة لديها عندما تضع تقديراتها الأولية.

وجاء هبوط الناتج أكثر حدة من توقعات وول ستريت. وكان خبراء اقتصاديون توقعوا أن تظهر المراجعة انكماش الناتج المحلي الإجمالي بمعدل 0.5%. ونما الاقتصاد 2.6% في الربع الأخير من العام الماضي.

ومن المرجح أن تتجاهل الأسواق المالية الأميركية التقرير نظراً للعوامل المؤقتة التي ضغطت على النمو إضافة إلى تعافي النشاط الاقتصادي.

من ناحية أخرى، تراجع عدد الأميركيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، مما يشير إلى تعزز سوق العمل. وقالت وزارة العمل الأميركية أمس إن طلبات إعانة البطالة تراجعت 27 ألفاً إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 300 ألف للأسبوع المنتهي في 24 مايو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا