• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«مصر للطيران» تجتاز تفتيشاً أوروبياً على الشحن الجوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 مايو 2014

اجتازت شركة مصر للطيران للشحن الجوي بنجاح التفتيش الأمني الدولي UE-ACC3/EU-RA3 الذي قام به الاتحاد الأوروبي على قٌرى البضائع الخاصة بها في مطارات القاهرة والأقصر وبرج العرب.

وقال الطيار باسم جوهر رئيس الشركة إن وفد الاتحاد الأوروبي «أشاد بالتزام شركة مصر للطيران للشحن الجوي بكافة المعايير الدولية والإجراءات الأمنية المطلوبة وتنفيذها على أكمل وجه، مما يسمح لمصر للطيران باستمرار قبول شحناتها إلى دول الاتحاد الأوروبي لفترة خمس سنوات متتالية».

وأضاف «تطلب اجتياز التفتيش إحداث تغييراً كاملاً في كافة الإجراءات الأمنية والجمركية المطبقة وكذلك تحديث البنية التحتية للمنشآت وتدريب العاملين وهو ما كانت مستعدة له شركة مصر للطيران للشحن الجوي منذ عدة شهور وسط تعاون كبير بين كل السلطات المعنية بالتفتيش من خلال الاجتماعات الدورية والمستمرة التي كان يتم عقدها لتطوير منظومة العمل والتي أسفرت عن هذا النجاح المبهر». وأكد جوهر أن التعاون بين جميع الأجهزة في قرى البضائع بدأ منذ سبعة أشهر وشمل قطاعات الشرطة والجمارك وأمن مصر للطيران وسلطات الطيران المدني بمطارات القاهرة وبرج العرب والأقصر «حيث تم تطوير ومراجعة البنية التحتية وكافة الإجراءات الأمنية والجمركية استعداداً لاجتياز واحد من أهم وأكبر التفتيشات الدولية في مجال الشحن الجوي والذي قام به وفد الاتحاد الأوروبي واضعاً مواصفات وإجراءات أمنية جديدة عالية الجودة لمطارات دول العالم لتأمين الشُحنات الواردة إليها».

وأوضح أنه تم عقد العديد من ورش العمل وفرق التوعية للعاملين بمجمعات البضائع التابعة لمصر للطيران بمطارات القاهرة وبرج العرب والأقصر، وكذلك الساحة المبردة بمطار القاهرة والتي تديرها مصر للطيران للشحن الجوي وذلك بهدف التعريف بالمتطلبات الأمنية الجديدة والذي بدوره أسهم في اجتياز الشركة لأصعب لجان التفتيش.

(القاهرة - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا