• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تسجيل 10 آلاف مركبة في النظام الذكي

«إينوك» تخطط لتشييد 10 محطات جديدة للتزود بالوقود بدبي خلال عامين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 مايو 2014

محمود الحضري (دبي)

تعكف شركة بترول الإمارات الوطنية «إينوك» على تنفيذ خطة لمدة عامين، تتضمن تشييد ما بين7 و10 محطات وقود في دبي، ليصل إجمالي محطاتها داخل الإمارات بحال 2016 إلى نحو 110 محطات، بحسب برهان الهاشمي المدير التنفيذي لوحدة أعمال التجزئة بالشركة.

وأفاد الهاشمي بأن العام الحالي سيشهد إضافة محطتين جديدتين، لتزويد الوقود في دبي، ضمن الخطة الرامية إلى توفير خدمات الشركة في المناطق الجديدة، لافتاً إلى أن «إينوك» تجري دراسة شاملة لخطة التوسعات لاختيار المناطق الأكثر احتياجاً لخدمات الوقود، ولتغطية مختلف مناطق الإمارة.

وأطلقت «إينوك» أمس رسمياً، في مؤتمر صحفي، خدمة «كبار الشخصيات «في أي بي» للتزود الذكي بالوقود، والذي بدأ العمل به منذ مارس الماضي كمرحلة تجريبية.

وأفاد الهاشمي، خلال المؤتمر الصحفي، بأن الخدمة الجديدة استقطب حتى الآن 10 آلاف مركبة، موضحاً أن النظام الذكي، سيلغي نظام كروت وبطاقات الوقود المعمول به حالياً، واستبداله بشرائح إلكترونية يتم تركيبها على المركبات، وأجهزة تزويد الوقود في المحطات، حيث يتم أوتوماتيكياً التعرف على المركبة، واحتساب قيمة الوقود وتسجيلها في ملف الجهة التابع لها المركبة، عبر شبكة الإنترنت، دون الحاجة إلى أية معاملات ورقية.

وبين أن شركة بترول الإمارات الوطنية «إينوك»، وشركة الإمارات للمنتجات البترولية «إيبكو»، حققتا إنجازاً جديداً لنظام بيع الوقود بالتجزئة القائم على تحديد هوية المركبات (ViP) عبر تقنية التعرف باستخدام ترددات الراديو (RFID)، لتتوفر هذه الخدمة حالياً عبر كامل شبكة محطات خدمة «إينوك/إيبكو»، بعد مرحلة التجربة في الفترة الماضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا