• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

بتكلفة 460 مليون درهم

«تطوير البنية التحتية» : إنجاز 3 طرق رئيسة في الفجيرة وكلباء وخورفكان العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يونيو 2018

السيد حسن ( الفجيرة )

تنفذ وزارة تطوير البنية التحتية 3 طرق رئيسة في الفجيرة وكلباء وخورفكان العام المقبل بتكلفة 460 مليون درهم. فقد أنجزت الوزارة 25 % من مشروع تطوير وتحديث شارع حمد بن عبدالله، الشريان الرئيسي لمدينة الفجيرة ، كما أنجزت 18 % من المرحلة الثانية لمشروع طريق كلباء الدائري، بينما حققت الوزارة نسبة إنجاز تصل إلى 20 % من المرحلة الثانية لمشروع طريق خورفكان الدائري الغربي، بحسب المهندس أحمد الحمادي مدير إدارة الطرق بوزارة تطوير البنية التحتية.

وقال الحمادي لـ«الاتحاد» :«إن الوزارة تسابق الزمن من أجل إنجاز كافة مشاريع الطرق الجاري تنفيذها في مواعيدها المتفق عليها مع الشركات المنفذة سلفاً، ووفق المواصفات العالمية لملف الطرق على مستوى الإمارات، لافتاً إلى أن وزارة تطوير البنية التحتية تحرص على خلق بنية تحتية من الطرق تسهم في تحقيق التواصل السريع بين جميع الإمارات، والتقليل قدر الإمكان من نسبة الحوادث المرورية على الطرق الرئيسة، وذلك بتوجيهات من معالي المهندس الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية» .

وذكر مدير إدارة الطرق بوزارة تطوير البنية التحتية، أن تكلفة شارع حمد بن عبدالله بالفجيرة تصل إلى 250 مليون درهم، وتشمل عمليات التطوير والتحديث ورفع الكفاءة، وشق نفق داخل الشارع يقع وسط الشارع عند مركز شارع التأمين، وتوسعة الشارع ليكون في الاتجاهين ثلاث حارات، وإنشاء كباري علوية مقابل البنوك والمؤسسات الاتحادية والمحلية، وسيُحاط الشارع بسياج دائري يحمي جميع المارة من الحوادث المرورية في نهر الشارع. ويخدم شارع حمد بن عبدالله آلاف يومياً من السيارات العابرة ومن الموظفين في الكثير من البنوك والمؤسسات والدوائر الاتحادية والمحلية، فضلاً عن أكثر من أربع جامعات رئيسية في الفجيرة.

وذكر المهندس أحمد الحمادي، أن نسبة الإنجاز تبدو قليلة نظراً لعمليات الحفر العميق لشق النفق في الشارع، وما يتطلب ذلك من نقل الحفريات إلى مكان أخر، مع الاحتفاظ بضمان سير الحركة المرورية الكثيفة على الشارع دون توقف، ومن المتوقع أن ينتهي العمل في شارع حمد بن عبدالله في الربع الثالث من عام 2019.

وتطرق مدير إدارة الطرق بوزارة تطوير البنية التحتية لشارع كلباء الدائري، وقال :«يعد من الطرق المهمة جداً، إذ ينقل هذا الشارع حركة المرور من داخل عمق مدينة كلباء إلى خارجها، وتعد هذه المرحلة الثانية لتطوير، وتم افتتاح المرحلة الأولى مع بداية العام الجاري، ومن المتوقع أن ينتهي العمل في المرحلة الثانية للطريق في الربع الثالث من العام القادم 2019.

وتصل التكلفة الإجمالية للطريق في مرحلته الثانية 60 مليون درهم، ويربط الطريق في مرحلته الأولى والثانية طريق خطم ملاحة الحدودي مع سلطنة عمان الشقيقة، بشارع الشيخ خليفة بن زايد بالفجيرة، ويساهم إنجازه واستخدامه في التقليل من نسبة الحوادث المرورية داخل مدينة كلباء.

ولفت المهندس أحمد الحمادي إلى أن المشروع الثالث الجاري إنجازه هو المرحلة الثانية من طريق خورفكان الغربي، وهذا الطريق يربط مدينة خورفكان بشارع مليحة عبر شارع الشيخ خليفة، وتصل تكلفته إلى 150 مليون درهم، وبلغت نسبة الإنجاز به 20 %، ومن المقرر إنجازه بشكل كامل في الربع الثاني من العام القادم 2019.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا