• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

التجارة بين البلدين تنمو 75% خلال عامين

الإمارات والإكوادور تبحثان توقيع اتفاقية لمنع الازدواج الضريبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 مايو 2014

محمود الحضري (دبي)

تبحث الإمارات والإكوادور توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وتجري مشاورات بشأن توقيع اتفاقية لمنع الازدواج الضريبي، إلى جانب اتفاقيات أخرى في إطار تعزيز استقطاب الاستثمارات المشتركة بينهما.

وأفاد حسام حسن رئيس المكتب التجاري للإكوادور في دبي، أنه تم خلال مايو الجاري توقيع اتفاقية تعاون لدعم الصناعات الحلال، وتحفيز الاستثمار لرجال الأعمال المحتملين والشركات على النطاق المحلي والدولي، والنظر في المشاريع الأساسية ذات القيمة العالية إلى اقتصاد دبي والاكوادور.

وتستهدف الاتفاقية تقديم الدعم والاستشارة في مجال الاقتصاد الإسلامي، وبشكل خاص في الصناعات الحلال، على أن يعمل الجانبان على توحيد الجهود في مجال إنشاء المناطق الحرة لصناعات الحلال وتغليفها، وتشجيع الابتكار في قطاع الأغذية الحلال، وإطلاق الخدمات اللوجستية لصناعات الحلال، والترويج للمنتجات الغذائية الحلال، بالإضافة إلى نقل المعرفة والبرامج التدريبية، وتبادل أفضل الممارسات المتبعة في مجال الاقتصاد الإسلامي بين البلدين.

ونظمت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات ومؤسسة تنمية الصادرات وترويج الاستثمار في الإكوادور «برو اكوادور» منتدى تجارياً تحت عنوان «شراكة الأعمال مع الإكوادور» واستقطب أكثر من 50 شركة محلية إماراتية، وبحضور أبرز المشترين من قطاعي المنتجات الغذائية والمشروبات من دولة الإمارات.

وسلط المنتدى الضوء على أفضل الاستراتيجيات للاستثمار التجاري في الاكوادور، حيث تحدث في المنتدى محمد كمالي مدير تطوير أسواق الصادرات في مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، وإيلي شاهين، مدير الواردات، وخليل أحمد من مجموعة فودة، الى جانب حسام حسن رئيس المكتب التجاري لبرو إكوادور. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا