• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

200 سيارة هجينة نهاية العام الجاري بمواصلات رأس الخيمة

6.3 مليون مستخدم لأسطول هيئة رأس الخيمة للمواصلات العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يونيو 2018

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أعلنت هيئة مواصلات رأس الخيمة أن إجمالي عدد المستخدمين لمختلف أسطولها العامل، بلغ 6 ملايين و300 ألف مستخدم وذلك خلال العام الماضي.

وقال ناصر مردد رئيس مجلس إدارة هيئة مواصلات رأس الخيمة: إن وصول عدد مستخدمي مختلف وسائل النقل المتاحة لدى الهيئة إلى هذا الرقم دليل على مدى الإقبال الكبير الذي توليه مختلف شرائح المجتمع على هذه الوسائل، بجانب الخدمات المميزة والمتطورة التي تقدم خلالها بين الحين والآخر.

وأشار إلى أن المؤسسة لديها 20 مركبة هجينة، وسيتم حتى نهاية العام الجاري زيادة عدد هذه السيارات ليصل 200 مركبة هجينة، وذلك للحفاظ على البيئة من التلوث وتقليل الانبعاثات الكربونية في قطاع مركبات الأجرة، وذكر أن هذه السيارات سيتم استخدامها على الطرق الداخلية التي تصل سرعتها أقل من 80 كم في الساعة، حيث إن القيادة على أكثر من حدود هذه السرعة لابد من استخدام البترول.

وذكر أن الهيئة أضافت 5 حافلات نقل جديدة ليصبح العدد الكلي 10 حافلات سعة 50 راكباً وتم تزويدها بعدة خدمات مميزة تقدم للمستخدمين منها خدمة الواي فاي المجانية التي ستسهم في استغلال المستخدمين للوقت خاصة خلال الرحلات الخارجية البعيدة، حيث يمكن فتح الخدمات في الأجهزة المحمولة وغيرها من الذكية التي توفر هذه الميزة.

وأضاف: خصصت خلال الفترة الماضية تاكسي المشاركة الذي تم تخصيصه مؤخراً للمناطق البعيدة عن المدينة، حيث كان خط السير في بداية المشروع من منطقة النخيل ولغاية منطقة الغيل، ليتم بعد ذلك إلى تمديد الخط لغاية سوق الجمعة ومسافي، حيث وفرت هذه المبادرة 10 تكاسي للمستخدمين وبأسعار جيدة تأتي في متناول الجميع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا