• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

المعرض شهد مشاركة 20 مصوراً إماراتياً بدبي

«حركة العاطفة».. قصص حياتية توثقها عدسات عفوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 أكتوبر 2016

أحمد النجار (دبي)

استضافت صالة آرتيسيما غاليريا الكائنة في منطقة القوز بدبي معرضاً فوتوغرافياً بعنوان «حركة العاطفة»، والذي افتتحه عوض بن مجرن رئيس نادي رحالة الإمارات، بحضور أوريلا مديرة المعرض إلى جانب طيف من الشخصيات الثقافية والتشكيليين والمهتمين، بمشاركة أكثر من 20 مصوراً إماراتياً بينهم 3 سيدات مبدعات، تنوعت أعمالهم ولقطاتهم الفنية بحسب هواياتهم وثقافتهم وذائقتهم البصرية وتعاملهم مع المنظور الذي تصطاده عدساتهم.

وأكد يوسف بن شكر الزعابي مدير نادي صقور الإمارات للتصوير، أن الصورة اليوم تمثل حدثاً ثقافياً مهماً في حياة الشعوب والمجتمعات، كونها باتت تشغل حيزاً كبيراً من اهتماماتنا وحواراتنا وأداة مثالية للتعبير والتخاطب مع الآخر، وهذا ما دفعه إلى السفر حول العالم لتوثيق حياة الشعوب بعدسته، وتسجيل عاداتهم وتقاليدهم بمنتهى العفوية، وعن مشاركته بالمعرض قال: «شاركت بصورة التقطتها لأسرة صينية أثناء مداعبة طفلهم وهو يستحم، وركزت عليه كونه يمثل الجيل الرابع بالنسبة إليهم»، مشيراً إلى أن الصور التي لا تحمل رسالة لا تعني له شيئاً.

«على خطى الآباء»

تزينت جدران الغاليري بأعمال مختلفة رصدت قصصاً وتجارب حياتية ولحظات وجدانية من حياة أكثر من 20 مصوراً، وأثنى معظم الزوار والحضور على تلك الإبداعات التي وجدت لها وقعاً جميلاً في وجدانهم ودارت هناك نقاشات ورؤى بصرية وطرائف وأثيرت حولها تعليقات جميلة وانطباعات محببة، وخلال ذلك التقينا بعض المبدعين الإماراتيين الذين أطلعونا على قصص حملتها لقطاتهم قبل تسجيلها بعدساتهم.

وقع اختيارنا على لقطة عفوية أطلق عليها صاحبها خليل المنصوري نائب رئيس النادي اسم «على خطى الآباء»، حيث جسد فيها قيمة الصداقة بين الأب وابنه، وقال المنصوري «أحب توثيق حياة الناس خاصة في المهرجانات التراثية أو المناسبات الوطنية، لإبراز جمال موروثنا وهويتنا، فأنا أميل إلى الصور التي ترصد معالم الماضي لتبقى وثيقة ثقافية تربط الأجيال الجديدة بتاريخ الأجداد». معتبراً أنها تمثل نداء إنسانياً في محاولة للعودة إلى غرس ثقافة الصداقة بين الأبناء وآبائهم لتزهر هذه العاطفة مجدداً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا