• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الإنتربول: تجارة الأدوية المغشوشة تشهد «انفجاراً»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 مايو 2014

تشهد تجارة الأدوية المغشوشة رواجاً كبيراً جداً في العالم، بحيث أصبحت مكافحتها تتطلب تعاوناً دولياً مشدداً وتوعية للسكان، بحسب ما أعلن خبراء في مؤتمر نظمته فرنسا في واشنطن، أمس الأول.

وقالت ميراي بالسترازي، مديرة شرطة الإنتربول المشاركة في المؤتمر، إلى جانب عشرات الخبراء، إن «هناك انفجاراً في تجارة» هذه الأدوية.

وشكل هذا المؤتمر فرصة لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق شراكة بين فرنسا والولايات المتحدة في مجال مكافحة تجارة الأدوية المزيفة، ومن المقرر أن يوقع الجانبان هذا الاتفاق في الأجل القريب.

وقالت بالسترازي إن هذه التجارة تتوسع لأنها مربحة جداً، إذ تعتمد على شبكات إجرامية واسعة، وتطال شرائح واسعة من الناس، لا سيما الأكثر فقراً.

وبحسب منظمة الصحة العالمية؛ فإن ما يقارب نصف الأدوية المباعة عبر الإنترنت مزيفة. وفي أفريقيا، بينت دراسات أن ما بين 30 و40% من الأدوية مغشوشة، وفق نائبة مديرة الإنتربول الين بلانسون.

وقبل سنوات، توفي عشرات الأطفال في أفريقيا بسبب دواء مغشوش يحتوي على مادة نفطية توضع في البطاريات. وتؤدي الأدوية المغشوشة بحياة 200 ألف مصاب بالملاريا سنوياً في العالم.

ودعا مسؤولون أمنيون مشاركون في المؤتمر إلى مواجهة هذه التجارة الإجرامية على مستويات عدة، ضمن سياسة تعاون دولي، وتنسيق بين خبراء جرائم الإنترنت، وخبراء الجرائم المالية. (واشنطن - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا