• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«ديربي» الكرة اللبنانية

الأنصار يفقد «الانتصار» أمام النجمة بعد مباراة مجنونة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 أكتوبر 2016

بيروت (أ ف ب)

أبت قمة كرة القدم اللبنانية بين الأنصار وضيفه النجمة أن تنتصر لقطب على آخر وانتهت بتعادل مثير 1-1 أمام زهاء 12 ألف متفرج على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري.

وفشل الأنصار في فك عقدةٍ مع غريمه التقليدي تلازمه منذ ست سنوات، إذ لم ينجح في تحقيق الفوز عليه للمباراة الثانية عشرة على التوالي.

وتبادل الفريقان السيطرة في الشوط الأول، فكانت البداية قوية من ناحية الأنصار لاسيما عبر الأطراف، وهيأ حسن شعيتو كرة خلفية لمحمود كجك الذي التف على نفسه وسدد فوق مرمى حارس النجمة أحمد تكتوك (10)، بعدها استعاد النجمة الذي افتقر إلى قائده عباس عطوي بسبب الإصابة، السيطرة واخترق تكه جي من الجهة اليسرى وسدد كرة زاحفة أنقذها حارس الأنصار حسن مغنية إلى ركنية (16)، وأخرى للغاني نيكولاس كوفي خارج المرمى بعد فاصل مراوغة مميز (21)، وانفرد اللاعب نفسه وحاول تخطي مغنية الذي عرقله فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها خالد تكه جي وسددها زاحفة صدها مغنية قبل أن تخترق الزاوية اليمنى (31).

واستعاد الأنصار أنفاسه ومن هجمة مرتدة خطف شعيتو الكرة من ظهير النجمة محمود حمود ومررها عرضية سددها محمود كجك في جسم حارس النجمة تكتوك فتابعها ربيع ربيع عطايا تصدى لها الحارس مجدداً فتهيأت أمام كجك الذي أودعها الشباك مفتتحاً التسجيل للأنصار (42).

وضغط النجمة في الشوط الثاني بعدما دفع مدربه الروماني تيتا فاليريو بكل أوراقه، فيما اعتمد الأنصار على المرتدات السريعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا