• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

قمة مبكرة في الدوري الكويتي اليوم

القادسية يواجه العربي في «كلاسيكو الجماهير»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 أكتوبر 2016

إيهاب شعبان (الكويت)

تقام مساء اليوم أولى مباريات القمة في الدوري الكويتي، حيث يلتقي القادسية حامل اللقب مع العربي في ديربي مثير في استاد علي صباح السالم، وهي المباراة التي تحظى دائماً بالحضور الجماهيري الطاغي لشعبية الفريقين واحتكارهما البطولات فترات طويلة معاً. وتأتى القمة مبكرة هذا الموسم بإقامتها في الجولة الثانية للمسابقة، ويدير اللقاء الحكم الدولي الأول علي محمود الذي أعلن عن تعيينه قبل موعد المباراة بيومين في سابقة هي الأولى منذ سنوات، بعد أن اعتاد اتحاد الكرة في فترات سابقة على الكشف عن اسم الحكم في يوم اللقاء ذاته.

كان القادسية افتتح المسابقة بفوز هزيل على الساحل المتواضع بهدف سجله بدر المطوع من ركلة جزاء، والواضح أن الفريق الذي يقوده المدرب داليبور ستاركوفيتش يعاني من غياب عدد كبير من نجومه الأساسيين الذين قادوا القادسية للفوز بدرع الدوري ، منهم فهد الأنصاري نجم الوسط الذي انتقل إلى اتحاد جدة السعودي وسلطان العنزي المنتقل إلى الخور القطري، وعبد العزيز المشعان الغائب عن التدريبات منذ شهرين للبحث عن فرصة للاحتراف في أوروبا، فضلاً عن سيف الحشان الموجود مع الشباب السعودي، ويزداد الأمر صعوبة مع القادسية بعد قيامه بإعارة المدافع الغاني رشيد سومايلا إلى الغرافة القطري أول أمس.

ورغم ذلك يري المدرب ستاركوفيتش أن القادسية لايزال يملك مجموعة من اللاعبين المتميزين، مؤكدا أن العرض المتواضع الذي قدمه الفريق أمام الساحل سببه حمى البداية التي تأتي دائماً بأداء غير متوقع، وأن الأداء سيتحسن مباراة بعد أخرى، وأنه يضع ثقته في النجوم الكبار بدر المطوع ومساعد ندا وصالح الشيخ ونواف الخالدي لقيادة الفريق إلى الانتصارات خلال الموسم الحالي.

أما العربي فقدم هو الآخر أداءً متواضعاً أمام الفحيحيل، وفاز بصعوبة بالغة بهدفين مقابل هدف واحد، بعد مباراة كادت تنقلب نتيجتها أكثر من مرة لصالح الفحيحيل في الدقائق الأخيرة من اللقاء، وقد أبدى جمهور العربي غضبه من المستوى الذي ظهر به الفريق، وثار على المدرب فوزي إبراهيم الذي وعد بتحسن الأداء بداية من لقاء اليوم أمام القادسية. واجتمع سامي الحشاش مدير الكرة مع لاعبي فريقه لحثهم على بذل أقصى جهد للفوز اليوم والظهور بأفضل مستوى ممكن، وأثنى على أداء المحترفين الإيفواري داماو والبرازيلي الياسو صاحبي هدفي الفوز على الفحيحيل.

ويتوقع أن ينضم إلى تشكيلة العربي للمرة الأولى هذا الموسم اللاعب التونسي أمين الشرميطي الذي انضم إلى التدريبات منذ أيام، وهو إضافة قوية للعربي.

ويسبق اللقاء اليوم فقرة تكريمية لاعتزال خالد خلف اللاعب الدولي السابق ونجم العربي الذي تعرض منذ ثلاث سنوات لإصابة في الركبة منعته من العودة مجدداً إلى الملاعب، وكان من أفضل مهاجمي العربي قبل إصابته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا