• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يوسف السركال وكيل وزارة الصحة المساعد لـ «الاتحاد»:

كادر خاص لجعل مهنة التمريض أكثر جاذبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 مايو 2015

سامي عبدالروؤف

حوار: سامي عبدالرؤوف

كشف الدكتور يوسف السركال، وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع المستشفيات، أن الوزارة وفرت 65 منحة للمواطنين لدراسة التمريض، منها 45 منحة للبكالوريوس و15 منحة لدراسة الدبلوم العالي و5 منح للماجستير، وذلك ابتداء من العام الدراسي المقبل، لافتا إلى أن الوزارة وضعت الحزمة من البرامج والمشاريع لتعزيز التوطين في مهنة التمريض، والحد من تسرب الكوادر التمريضية المواطنة، أو الالتحاق بقطاعات أخرى.

وقال السركال، في حوار مع «الاتحاد» حول خطة الوزارة لتعزيز جاذبية التمريض ودعم برامج التوطين في مهنة التمريض: إن «الوزارة أوشكت على الانتهاء من اقتراح كادر جديد للتمريض حسب التوجهات الحديثة، ومن المتوقع أن تنتهي اللجنة المخصصة لذلك من إعداده في شهر يونيو المقبل، لتبدأ بعد ذلك خطوات اعتماده».

ولفت، إلى أن الكادر الجديد، يشمل درجات وظيفية خاصة بالتمريض وفصلها عن درجات الفنيين، ومسارا وظيفيا واضحا يشجع المواطنين على الالتحاق بالمهنة، إضافة إلى سلم رواتب مغرٍ ومشجع لجذب المواطنين إلى المهنة، مشيرا إلى أنه يحتوي على لوائح تطبيقية تشمل نظام الإجازات والمناوبات والحوافز المشجعة.

وأكد أن الكادر الجديد يضمن جاذبية مهنة التمريض بالنسبة للمواطنين، موضحا أن وزارة الصحة تستهدف زيادة نسبة التوطين حسب مؤشرات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021.

وأظهرت البيانات الرسمية التي حصلت عليها «الاتحاد» أن النسبة العامة للمواطنين في مهنة التمريض يتراوح بين 3 و4% من إجمالي 31 ألفاً و931 ممرضاً وممرضة على مستوى الدولة، وهو ما يعادل أكثر من 1012 مواطناً ومواطنة، بينما ترتفع هذه النسبة في مرافق وزارة الصحة، إلى 9% وهو ما يعادل 368 مواطناً مواطنة من إجمالي الكادر التمريضي التابع للوزارة، وهو 4167 ممرضا وممرضة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض