• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

تكشف عن خطتها البرامجية

«إذاعة القرآن» في رمضان.. «مشاعر وشعائر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 مايو 2014

أعلنت إذاعة القرآن الكريم، الإذاعة الأكثر استماعاً في الإمارات، التابعة لشبكة أبوظبي للإعلام الإذاعية، عن إطلاق دورتها البرامجية الجديدة لشهر رمضان المبارك 2014 تحت شعار «رمضان مشاعر وشعائر»، حيث تتسم هذه الدورة بإنتاج جديد متنوع، يضم برامج يومية وأسبوعية مباشرة، وبرامج أخرى مسجلة، بالإضافة إلى مسابقة يومية وفقرات عديدة، من شأنها أن تجعل من إذاعة القرآن الكريم رفيقاً دائماً للمستمع خلال الشهر الكريم.

ويطل على المستمعين بين الـ 8 والـ 10 من صباح كل يوم، عدا عن الجمعة والسبت، برنامج «صباح الذاكرين» الذي يقدمه كل من هلال خليفة وحمد علي وشيخة اليعربي، من إعداد فاطمة البلوشي، ويناقش البرنامج القيم والسلوكيات الرمضانية، ويرسخ منظومة القيم الإنسانية والدينية، ويبرز الجهود الحكومية في المجالات كافة.

وبإمكان المستمعين يومياً المشاركة في المسابقة الرمضانية «من سبق لبق»، التي تعنى بالثقافة الإسلامية والمعلومات العامة، وهي من تقديم شيخة اليعربي ومحمد الحوسني، وإعداد سلامة القبيسي.

كما يحظى الجمهور بفرصة الاستماع يومياً إلى مجموعة تلاوات حصرية، ونقل مباشر لشعائر صلاتي العشاء والتراويح من مسجد الشيخ زايد الكبير، والإنصات إلى دروس دينية مستوحاة من الأحاديث النبوية والسنة الشريفة.

ومن خلال برنامج الفتاوى التفاعلي «يستفتونك»، تقوم نخبة من العلماء والفقهاء بالإجابة عن أسئلة المستمعين حول الأمور الشرعية والفقهية المختلفة. أما برنامج «روائع التبيان» اليومي، الذي يُعدّه ويقدمه الشيخ وسيم يوسف، فيهدف إلى إظهار جوانب الإعجاز في القرآن المجيد ولفت النظر إلى الحكم والفوائد التي احتوتها آياته.

وهناك أيضاً برنامج «تفسير آيات القرآن الكريم» للداعية محمد متولي الشعراوي الذي يجمع بين البساطة والعمق في آن، بأسلوب عذب يسير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا