• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«مرور أبوظبي» في المنطقة الغربية تحذر من قيادة المركبات بإطارات بالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

حذرت مديرية المرور والدوريات في الإدارة العامة للعمليات المركزية في شرطة أبوظبي، من مخاطر قيادة المركبات بإطارات منتهية الصلاحية، وكثفت التوعية والرقابة المرورية للسائقين على طريق أبوظبي السلع حيال مخاطر استخدام هذه الإطارات التي قد يؤدي انفجارها إلى حوادث مرورية جسيمة .

وركزت التوعية على زيادة التزام قائدي المركبات بقانون السير والمرور، وخفض السرعات والانتباه للمشاة وإعطائهم الأولوية في العبور، خصوصاً في المناطق ذات الكثافة السكانية والأسواق، وتلك القريبة من الأماكن الصناعية.

وحثّ الرائد سهيل صياح المزروعي، رئيس قسم مرور المنطقة الغربية، سائقي المركبات على طريق أبوظبي السلع، وخصوصاً سائقي الشاحنات على ضرورة فحص إطارات مركباتهم والإطار الاحتياطي في المركبة، وضغط الهواء، والتأكد من عدم وجود أي تلف في الإطارات الرئيسة والاحتياطي.

وحذر قائدي المركبات على الطرق الداخلية والخارجية الذين يستبدلون إطارات مركباتهم التالفة من تركها على الطرق بعد استبدالها، مما يتسبب في تشكيل عوائق على الطريق قد تؤدي إلى وقوع حوادث مرورية بسبب محاولة قائدي المركبات تفاديها، خصوصاً على الطرق السريعة.

ومن جانبه، أشار النقيب عبد الرحمن آل علي، مدير فرع العلاقات العامة في قسم مرور الغربية، إلى أن التوعية الميدانية استهدفت التواصل مع السائقين، من خلال مواقع تجمع الشاحنات على طريق أبوظبي السلع، و حثهم على استخدام الأصناف الجيدة.

ودعا المزروعي السائقين إلى ضرورة التأكد من فحص الإطارات المستخدمة بالوقاية من المخاطر الناجمة عن انفجارها، لاسيما مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الصيف، وازدياد إمكانية تعرض الإطارات للتآكل بسبب حرارة الطرق، والتأكد من سنة الصنع، وملاءمة الإطارات، وقياسها ودرجة الحرارة التي تتحملها والحمولة المناسبة لها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض