• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

16 منتخباً تتنافس في لقب «طيران الإمارات» للرجبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

تتجه أنظار عشاق سباعيات الرجبي في العالم إلى ملعب ذا سيفنز بدبي، خلال الفترة من 1 إلى 3 ديسمبر لمتابعة بطولة «طيران الإمارات» لسباعيات دبي للرجبي، أولى جولات سلسلة «إتش إس بي سي» العالمية لسباعيات الرجبي، والتي تشارك فيها أبرز المنتخبات الدولية في هذه الرياضة، وفي مقدمتها منتخب فيجي الحائز ذهبية الأولمبياد والقادم بقوة للدفاع عن لقب السلسلة الذي أحرزه العام الماضي.

وأسفرت القرعة الرسمية للحدث عن مواجهات قوية مرتقبة بين أقوى فرق سباعيات الرجبي في العالم، والتي توزعت على أربع مجموعات ضمت الأولى حامل اللقب فريق فيجي الذي أهدى بلاده أول ذهبية أولمبية في تاريخها، ويأتي إلى دبي بقيادة مدرب جديد بعد قرار بن رايان بالاعتزال فور الانتهاء من ريو. إلى جانب كل من كندا، ويلز، والأرجنتين التي قدمت عرضاً رائعاً وخسرت بصعوبة في ربع نهائي الأولمبياد أمام بريطانيا.

ويتنافس في المجموعة الثانية فريق جنوب أفريقيا الفائز ببرونزية أولمبياد ريو وصاحب المركز الثاني في سلسلة الموسم الماضي والحائز على جائزة «البليت» في سباعيات دبي العام الفائت، إضافة إلى الولايات المتحدة الأميركية الطامحة إلى تقديم عرض أفضل هذا العام بعد حصولها على المركز الثالث في ديسمبر الماضي، فيما يستعد منتخب آسكتلندا الذي أحرز أول بطولة له في سباعيات لندن في شهر مايو على حساب جنوب أفريقيا لإثبات أنه قوة لا يستهان بها في دبي. وسيخوض المنافسة ضمن هذه المجموعة أيضاً الفريق ال 16 الذي سيتأهل لاحقاً في بطولة الدعوة.

أما المجموعة الثالثة، فتضم فريق نيوزيلندا القادم من دون مدربه جوردون تيتينز، وإنجلترا التي تُوجت بفضية الأولمبياد، وساموا الحائزة لقب بطولة باريس السباعية في مايو، وروسيا.

ووضعت القرعة الفريق الأسترالي الذي تعرض لخيبة أمل كبيرة بعد أن حل ثامناً في ريو في المجموعة الرابعة إلى جانب كينيا التي تتطلع لتكرار الإنجاز الذي حققته في بطولة سنغافورة العام الماضي، بينما يأمل الفريق الفرنسي الذي حاز على جائزة الباول في دبي الموسم الماضي في التعويض عن المركز المتدني الذي حل به على سلم ترتيب السلسلة (11)، كذلك تطمح اليابان في المنافسة بقوة بعد ظهورها المتميز بالأولمبياد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا