• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لاستعادة صدارة مونديال فورمولا 1

زوارق أبوظبي في مغامرة السرعة على ضفاف ليو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 أكتوبر 2016

خالد السعدي (ليوزهو)

تتجه اليوم أنظار محبي سباقات السرعة والمغامرة إلى التحدي الأكبر في عالم الرياضات البحرية، والمتمثل في انطلاق منافسات وتحدي سباق أفضل زمن، عبر الجولة الخامسة لبطولة العالم لزوارق الفورمولا1، والتي تستضيفها مدينة ليوزهو على ضفاف نهر ليو اليوم وغداً في مشوار المنافسة على ألقاب البطولة للموسم الحالي.

ويدخل فريق أبوظبي مغامرة السرعة اليوم بنجميه ثاني القمزي وأليكس كاريلا، على أمل الوصول لمراكز متقدمة وإحراز أفضل الأزمنة في سبيل الوصول لانطلاقة في الأمام عبر السباق الرئيس للجولة غداً. ويشارك إلى جانب ثنائي أبوظبي كل من الفرنسي فيليب شيب ممثل الفريق الصيني، ويحمل زورقه الرقم 1، بالإضافة إلى زورق الصيني اكس زيوي من نفس الفريق. ويشارك زوارق الفيكتوري بقيادة نادر بن هندي وشون تورنتي، وزوارق فريق أتلانتيك بقيادة الفرنسي كريستوفر لاريجوت والبرتغالي دوارتي بينيفتي، وزوارق فريق بابا بقيادة الفنلنديان سامي سيليو وفيليب رومز، وزوارق الفريق السويدي بقيادة جوناس آندرسون وجيسبر فورس، وزوارق بيلفورمانس بقيادة الإيطالي فرانشسكو كانتاندو والروسي باتريك مارسزاليك، وزوارق فريق الإمارات بقيادة إريك ستارك وأحمد الهاملي، وزوارق فريق إيميك بقيادة النرويجية ميريت ستورموي والألماني مايك سزمورا، وزورق فريق مافيريك بقيادة الفرنسي سيدريك ديجوزين.

ويحتل فريق أبوظبي صدارة الترتيب العام في المنافسة على لقب السرعة قبل بدء هذه الجولة، وتحديداً الزورق 6 بقيادة أليكس كاريلا، حيث يمتلك 56 نقطة، ويلاحقه ثانياً الفرنسي فيليب شيب برصيد 41 نقطة، وثالثاً الفنلندي سامي سيليو برصيد 40 نقطة، ويحاول أليكس أن يبقى في الصدارة مع نهاية هذه الجولة، وهي الخطة والاستراتيجية التي وضعها فريق أبوظبي من أجل المنافسة اليوم وغداً.

ومن المقرر أن تبدأ تفاصيل اليوم في تمام الساعة الثامنة والنصف بالاجتماع التنويري والإلزامي لكافة المتسابقين، ثم ننتقل بعدها إلى تحدي التجارب الحرة والذي يأخذ حيزاً زمنياً من الساعة العاشرة والنصف حتى الحادية عشرة والنصف، ويعقبه تحدي أفضل زمن في الثالثة بعد الظهر ويستمر لساعة كاملة.

وينقسم سباق أفضل زمن إلى 3 تصفيات مختلفة، حيث تبدأ التصفيات الأولى بمشاركة كافة الزوارق، ومع نهاية الزمن المخصص لها يتم استبعاد الزوارق الأخيرة لكي تخوض التصفيات الثانية 12 زورقا، ثم الانتقال إلى التصفيات الثالثة والأخيرة والتي يتأهل لها 6 زوارق فقط، حيث ينطلق كل زورق على حدة من خلال هذه المحاولة، ويتاح له دورتين فقط لكي يحاول من خلالها إحراز الزمن الأفضل والوصول للهدف المنشود. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا