• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الهيئة تتسلم المرحلة الأولى في ديسمبر

مجمع زايد الرياضي ينهي معاناة المنتخبات الوطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 أكتوبر 2016

سيد عثمان (الفجيرة)

بدأ العد التنازلي لافتتاح مجمع زايد الرياضي بالفجيرة والذي ينتظره الرياضيون في الألعاب الفردية والجماعية، ليكون قبلتهم في البطولات والتدريبات، وينهي معاناة المنتخبات مع المعسكرات الداخلية، كما ينهي مشاكل التدريبات اليومية والبحث عن صالات تدريب في الأندية المكتظة بالأنشطة اليومية، حيث بدأت وزارة تطوير البنية التحتية في وضع اللمسات الأخيرة للمرحلة الأولى التي تتسلمها الهيئة العامة للشباب والرياضة من الوزارة ديسمبر المقبل، أي بعد 60 يوماً من الآن، وتشمل تلك المرحلة، الصالة الرياضية والمباني الإدارية، فيما تتبقى المرحلتان الثانية والثالثة اللتان سيجري العمل بهما بالفترة المقبلة.

ويعد مجمع زايد الرياضي، أحد أكبر المجمعات الرياضية والثقافية في المنطقة، وتحفة معمارية عملاقة، ويقع المشروع على مساحة بناء إجمالية تصل إلى 180 ألف متر مربع وبتكلفة تصل إلى 200 مليون درهم، على 3 مراحل، وتتكلف المرحلة الأولى منه 80 مليون درهم، وهي الخاصة بالصالة والمباني الإدارية، فيما تتضمن المرحلة الثانية مسبحاً أولمبياً مغلقا، والثالثة بيتاً نموذجياً للشباب.

ويضم مبنى المجمع صالة رياضية تتكون من ثلاثة أدوار، ومبنى إدارياً، ومبنى خدمات، ويضم صالة ألعاب مغطاة متعددة الأغراض للألعاب الجماعية مثل كرة السلة والطائرة وكرة قدم الصالات، بجانب صالات للألعاب الفردية ومسبح أولمبي وبيت نموذجي للشباب ومبانٍ إدارية وخدمية ومختلف المرافق، علاوة على المبنى الإداري للمنشأة، والذي يستوعب أيضاً مركز الشباب في الفجيرة، بجانب مكتب الهيئة العامة لرعاية الشباب في الإمارة، إضافة إلى العديد من المرافق الأخرى مثل النادي العلمي.

أما عن تفاصيل الصالة، فيضم الدور الأول منها مدرجات للجمهور تسع أكثر من 2500 متفرج وصالات طعام ومرافق خدمية، والدور الثاني مخصص لجلوس كبار الشخصيات وغرف البث التلفزيوني وغرف السيطرة والخدمات والمرافق الخدمية، كما يضم المشروع المبنى الإداري، ويشتمل على المدخل الرئيس والمكاتب الإدارية وغرف السكرتارية وقاعة محاضرات وصالة بلياردو ومطعم وقاعة مع حديقة داخلية، إلى جانب مبنى الخدمات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا