• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ميناء الفجيرة يعتزم إنشاء رصيفين جديدين بـ100 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن خليل إبراهيم، الرئيس المالي لميناء الفجيرة، إن الميناء يعتزم إنشاء رصيفين جديدين لتزويد السفن بالوقود بتكلفة 100 مليون درهم، ما سيرفع عدد الأرصفة النفطية إلى 12 رصيفاً.

وبين في لقاء خاص مع «اقتصادية علوم الدار» عبر قناة أبوظبي، أن حركة تطورات جديدة سيشهدها الميناء التجاري في الفجيرة، لتتكامل الخدمات وتتماشى مع النمو المتسارع والمزدهر في ميناء الفجيرة في الخدمات المقدمة كافة، خاصة في قطاع الأرصفة النفطية.

وأضاف إبراهيم أن ارتفاع عدد الأرصفة النفطية إلى 12 رصيفاً، سيصل بطاقة المناولة الإجمالية إلى 100 مليون طن، أي ما يعادل نحو 750 مليون برميل من النفط الخام والمنتجات البترولية سنوياً.

وأوضح كذلك أن الميناء يستقبل أكثر من 5500 سفينة سنوياً، إضافة إلى أضعاف هذا الرقم من السفن التي تقدم إليها الخدمات اللوجستية في منطقة المخطاف المحاذية للميناء، والتي تعبر فيها سفن الخطوط الملاحية العالمية وتخدمها قرابة 120 قاطرة وسفينة متخصصة في خدمات تموين وصيانة وتزويد هذه السفن بالوقود، فيما يخدم الميناء 20 قاطرة متخصصة لقطر السفن.

وتجنباً لازدحام الحركة، قام الميناء بالعمل حالياً على إنشاء ميناء مصغر لاستقبال السفن والقاطرات الصغيرة بطاقة استيعابية أولية تبلغ 150 سفينة صغيرة وقاطرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا