• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

السويد: عدد ساعات أقل بالأجر نفسه!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مايو 2014

أ ف ب

تختبر بلدية غوتنبرغ الاجتماعية-الديموقراطية مشروعا للعمل اقل مع موظفين في قطاع العناية بالمسنين. وتعمل مجموعة ست ساعات في اليوم في حين تستمر مجموعة ثانية بالعمل ثماني ساعات كالعادة.

وبعد سنة ستحلل السلطات البلدية البيانات لمعرفة ان كان يوم العمل من ست ساعات يسمح بالاقتصاد مع ايام عطلة مرضية اقل على سبيل المثال، وستقرر اذا ما كان ينبغي توسيع نطاق التجربة او اضفاء طابع دائم عليها.

وحتى الان، تقتصر التجربة على القطاع العام. الا ان المستشار البلدي في وغتنبرغ ماتس بيلهيم من حزب اليسار على اقتناع ان السويد تتجه الى ايام عمل اقصر.

وقال "الناس يعملون لسنوات طويلة ويجب التفكير بالطريقة الفضلى لتأمين بيئة اكثر انسانية في مكان العمل".

والعمل لساعات اقل يجب ان يترافق مع انتاجية قوية للمحافظة على الهامش التنافسي. وفي التصنيف العالمي للثروة المنتجة في الساعة وللفرد الواحد الذي تضعه منظمة "كونفرس بورد" الاميركية للابحاث حول الشركات، تحتل السويد المرتبة الحادية عشرة على 61 بلدا .

وتتصدر النروج التصنيف فيما تحتل الولايات المتحدة المرتبة الثالثة وهولندا المركز الخامس وفرنسا السادس فيما بريطانيا في المركز الثالث عشر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا