• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

تونس تقر قانون المجلس الأعلى للقضاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 مايو 2015

تونس (د ب أ)

أقر البرلمان في تونس أمس، مشروع قانون المجلس الأعلى للقضاء بعد بضعة أشهر من النقاشات واحتجاجات القضاة وتحفظاتهم على عدد من بنوده. وقد صادق عليه 131 نائباً، مقابل 14 نائباً صوتوا ضده، فيما امتنع 8 نواب عن التصويت.

وأثار القانون المؤسس للمجلس، وهو من بين الهيئات الدستورية الجارية هيكلتها بعد وضع دستور جديد للبلاد العام المضي، جدلاً بين القضاء والأحزاب الرئيسية في البرلمان بسبب تنازع الاختصاص بين السلطتين القضائية والتنفيذية. واتهمت جمعية القضاة وأحزاب معارضة، الائتلاف الحاكم بتقليص صلاحيات المجلس الأعلى للقضاء، ما يهدد بالحد من استقلاله. كما شن القضاة في المحاكم كافة إضراباً عن العمل منذ يوم الاثنين الماضي وحتى أمس، احتجاجاً على مشروع القانون، وأدخلت لجنة التشريع العام في البرلمان تعديلات على مشروع القانون قبل طرحه للتصويت.