• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

173 مليون درهم حجم التبادل التجاري في النصف الأول

أذربيجان تجذب الإمـاراتيين.. قفزة من 530 زائراً إلى 10 آلاف في 6 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

قفز عدد السياح الإماراتيين إلى أذربيجان في النصف الأول من العام الحالي إلى 10086 سائحاً، مقابل 530 سائحاً فقط خلال الفترة نفسها من العام 2015، وفقا لبيانات وزارة السياحة الأذربيجانية، لتحتل بذلك الإمارات المرتبة الثانية من حيث عدد السياح العرب لهذه الدولة بعد العراق، إذ بلغ عدد الزوار العراقيين خلال الفترة نفسها 11028 سائحا.

وأكدت سفارة الدولة في أذربيجان اهتمامها ببذل جهود حثيثة لتعريف السائح الإماراتي بالمناطق السياحية في البلاد وتقديم كل ما يحتاج إليه المواطن الإماراتي من مساعدة وخدمات.

وأوضحت السفارة، في ردها على أسئلة «الاتحاد» أن عدد السياح الإماراتيين في أذربيجان خلال شهر يوليو الماضي حقق نقلة كبيرة مقارنة بيوليو 2015، مرجعة ذلك إلى الجهود المبذولة لتعريف السائح الإماراتي بما تتمتع به أذربيجان من أمان واستقرار وطبيعة خلابة، فضلاً عن قرب المسافة التي لا تتجاوز ساعتين ونصف بين الإمارات وأذربيجان من خلال رحلات الطيران المباشرة بين البلدين،إضافة إلى جهود السفارة لتسهيل حصول المواطنين على تأشيرة الدخول إلى أذربيجان، حيث أثمرت هذه الجهود عن تمكينهم من الحصول على التأشيرة في المطار مقابل مبلغ 20 دولاراً.

وأوضحت أن المواطن الإماراتي بات يعتبر أذربيجان وجهة سياحية مميزة، لا سيما مع تميز مدينة باكو بالشوارع النظيفة والمساحات الخضراء، إلى جانب «المولات» والفنادق ذات الشهرة العالمية وبأسعار تنافسية، والمطاعم التي تقدم الأكلات الأذربيجانية التي تشابه إلى حد بعيد الأكلات العربية، كما تتمتع المناطق السياحية الأخرى مثل قابالا وقوبا بطبيعة ساحرة وغابات خضراء ممتدة على مساحات واسعة تضم بحيرات طبيعية وشلالات، إضافة إلى السياحة الشتوية حيث الثلوج والتزلج.

وحول العلاقات بين الإمارات وأذربيجان، أكدت السفارة أن كلا الجانبين يسعى لجعل هذه العلاقات أقوى بكثير، إذ يعزز من ذلك الزيارات الرسمية بين البلدين على أعلى المستويات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا