• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

من بين المتأهلين كفيف وناشئة

محطة «شاعر المليون» في الكويت تستنفد غالبية بطاقات العبور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يناير 2014

الاتحاد

بثّت قناتا أبوظبي- الإمارات و«بينونة»، أمس الأول، الحلقة الثالثة من الحلقات المسجلة للموسم السادس للبرنامج الشعري المعروف «شاعر المليون»، والتي عرضت بعض المقابلات، التي أجرتها لجنة تحكيم البرنامج في المحطة الثالثة، الكويت نوفمبر الماضي، بمشاركة شعراء من الكويت والسعودية.

وكشفت الحلقة عما تضمنته جولة الكويت من مستوى شعري عالٍ وتميز للشعراء في الحضور والإلقاء، وفقاً لما أكدته لجنة التحكيم المكوّنة من الأستاذ سلطان العميمي ود. غسان الحسن والأستاذ حمد السعيد، وشهدت الحلقة منح 8 بطاقات عبور لشعراء مُبدعين من إجمالي 15 بطاقة يتم منحها في مختلف المحطات الأربع للموسم السادس.

وبحسب الحسن؛ فإنّ المشاركات كانت باهرة، والشعراء بالمستوى المطلوب، ووصلوا إلى مرحلة من النضوج الشعري الذي مكّنهم من كتابة نصوص جميلة وسليمة من ناحية الوزن والقافية، وبالتالي استحقوا الإجازة والانتقال إلى المرحلة التالية.

وعبر السعيد عن تفاؤله بهذه المحطة، حيث اعتبر جولة الكويت بمثابة العمود الفقري للموسم السادس، وأبدى رضاه الكامل عن مشاركات الشعراء فيها، والذين قدّموا مواهب شعرية مدهشة جعلته يستنفد بطاقات العبور التي يمتلكها، بل ويستعين بكل من تركي المريخي وبدر صفوق عضوي اللجنة الاستشارية، لتقديم بطاقات عبور لشعراء متميزين كثر.

ومنح العميمي بطاقتي عبور ضمن الحلقة، وتوقع أن تكون مقابلات المائة أكثر تميزاً، بسبب الشاعرية الظاهرة التي تبرهن على نفسها في كل بيت خطه الشاعر المجاز إلى مرحلة ما قبل المائة. كما منح صفوق والمريخي عدداً من بطاقات العبور لمن يستحقها من المشاركين، حيث يحق لكل عضو في لجنة التحكيم إضافة إلى اللجنة الاستشارية منح 15 بطاقة عبور (3 لكل منهم) مباشرة لينضموا لمرحلة الـ 100 شاعر، والتي جرت اختباراتها التحريرية نهاية ديسمبر الماضي.

ورغم قوة الشعراء المتقدمين في المُجمل، إلا أنّ أعضاء اللجنة رصدوا لدى البعض أخطاء وخللاً بالوزن في قصائدهم، وقد أعطى أعضاء اللجنة الفرصة لهم لتصحيح أخطائهم في حال لمسوا لديهم الموهبة الشعرية، وقد نجح البعض وخرج البعض الآخر من المسابقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا