• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

المحال التجارية تأثرت بالزيادات نتيجة ارتفاع الطلب في الدولة

العائد الإيجاري لمساحات التجزئة يتفاوت بين 5 و10% في 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 أكتوبر 2016

يوسف العربي (دبي)

تراوح متوسط العائد الإيجاري لمساحات التجزئة في الدولة بين 5% و10% منذ بداية العام 2016، حسب «يزنس مونيتور إنترناشيونال» التي أكدت أن مساحات التجزئة في مراكز التسوق والمنشآت الفاخرة لاسيما في أبوظبي ودبي والشارقة تسجل ارتفاعاً ملموساً في الإيجارات نتيجة زيادة مستويات الطلب متوقعة استمرار الاتجاه التصاعدي على مدار العام الحالي.

ووفق بيانات التقرير السنوي لـ «يزنس مونيتور إنترناشيونال» تتيح مساحات التجزئة في إمارة أبوظبي الحصول على أعلى صافي عائدات يتراوح بين 5% و10% خلال العام 2016، وحتى العام 2020 ومثلها في الشارقة، متوقعة أن تستحوذ مقاصد التجزئة الفاخرة على المستوى الأعلى من الطلب.

ولفت التقرير إلى أن متوسط العائد الإيجاري الصافي لمساحات التجزئة في دبي يبلغ 5% خلال العام 2016 حيث توجد في الإمارة مجموعة من أكبر مراكز التسوق مثل «مول الإمارات» و«دبي مول» التي تتفوق في عدد زائريها عن كل سنة عن برج إيفل أو«تايمز سكوير» في نيويورك، كما تخطط دبي أيضا لبناء «مول العالم» ومدينة المستقبل على مساحة تناهز ثمانية ملايين قدم مربعة.

وتوقعت «بزنس مونيتور انترناشيونال» استقرار مبيعات التجزئة في الدولة خلال المستقبل المنظور، مستفيدا من نمو الإنفاق الاستهلاكي وتزايد أعداد السياح، مشيرة إلى أن قطاع التجزئة يحظى باهتمام حكومي بعد أن بلغت مساهمته في الاقتصادي الوطني نحو 130 مليار درهم خلال العام 2015، بنمو تقدر نسبته بنحو 5% مقارنة بالعام الذي سبقه.

وقالت إن العام الحالي سيشهد زيادة تدريجية في إيجارات مساحات التجزئة الرئيسة نتيجة زيادة إنفاق السياح، مقابل زيادة هامشية في معدلات الشواغر بالمساحات القابلة للتأجير في مراكز التسوق من الفئة «ب»و«ج». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا