• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ينفذها أتباع الحوثيين والعفاشيين

خبراء عسكريون: منفـذو الاغتيالات في عـدن ليسـوا من القاعـدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 أكتوبر 2016

صالح أبوعوذل (عدن)

أكد سياسيون يمنيون، أن الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، وميليشيات الحوثي، وجماعة الإخوان المسلمين هم المستفيدون من الهجمات الإرهابية التي تنفذها القاعدة في مدينة عدن، والمدن الجنوبية المحررة.

وقالت شرطة عدن، إن «خلية إرهابية تم ضبطها من في عدن اعترفت بتنفيذ عمليات إرهابية طالت قيادات عسكرية وأمنية في عدن». وشهدت عدن التي حررتها المقاومة الجنوبية بدعم من قوات التحالف العربي وقوات إماراتية على الأرض في منتصف يوليو من العام المنصرم، سلسلة هجمات نفذتها جماعات مسلحة ابتدأت بالهجوم على فندق القصر، وهجمات أخرى راح ضحيتها العشرات من المسؤولين والقيادات العسكرية والأمنية، لعل أبرزها، واقعة اغتيال محافظ عدن السابق، اللواء جعفر محمد سعد.

وقالت الشرطة التي يقودها اللواء شلال علي شائع، في بلاغ صحفي حصلت (الاتحاد) على نسخة منه، «إن الوحدة الخاصة بمكافحة الإرهاب التابعة لإدارة أمن عدن ألقت القبض على خلية إرهابية مكونة من ثمانية أشخاص اعترفوا بمسؤوليتهم الكاملة عن عمليات اغتيال وتصفية طالت قيادات وكوادر أمنية وعسكرية، ورموزاً في المقاومة في محافظة عدن».

وذكرت الشرطة، «أن المتهمين أقروا بمسؤوليتهم عن اغتيال وتصفية الشهيد القائد في المقاومة الجنوبية، أحمد الإدريسي ورفاقه، نهاية العام الماضي في حي المنصورة بعدن».

واعترف المتهمون أثناء سير التحقيقات أيضاً بتسلمهم مبالغ مالية، مقابل تنفيذ كل عملية اغتيال يقومون بها في عدن، مشيرين إلى أنهم يتسلمون هذه الأموال عبر شخص ضمن الخلية الإرهابية نفسها يدعى«ن م»، وهو من يتعامل مباشرة مع قيادة القاعدة التي كانت تتخذ من المجلس المحلي في مدينة المنصورة مقراً لها بقيادة أبو سالم وائل سيف الذي قالت الشرطة في وقت سابق، إنه ضابط في البحث الجنائي إبان حكم الرئيس المخلوع صالح». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا