• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بحاح يؤكد أهمية الالتزام بالهدنة لدخول المساعدات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 مايو 2015

صنعاء (الاتحاد)

أكد نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء، خالد محفوظ بحاح «أهمية الالتزام بالهدنة الإنسانية للسماح بدخول المساعدات الإنسانية والمواد الإغاثية إلى المناطق المنكوبة»، وذلك في اتصال هاتفي أجراه ليل الخميس، الجمعة مع الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون الذي عبر عن قلقه إزاء تردي الأوضاع الإنسانية في اليمن، معرباً عن أمله بإيقاف أعمال العنف وعودة الأمن والاستقرار لهذا البلد.

وحث مبعوث أمين عام الأمم المتحدة لليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد الذي غادر صنعاء أمس الأول، جميع الأطراف على الالتزام الكامل بإيقاف العمليات العدائية خلال الهدنة، و«تيسير وصول المساعدات الإنسانية الملحة والمنقذة للحياة، بما ينسجم مع التزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني».

وأبدى ولد الشيخ أحمد قلقه الشديد بخصوص الانتهاكات الجارية للهدنة الإنسانية المتفق عليها، مؤكداً أن الهدنة الإنسانية «مهمة لمنح اليمنيين بعض الوقت لطلب المعونة الطبية، وتلقي المساعدات الإنسانية العاجلة التي لم يتمكن معظم اليمنيين الذين هم في أمس الحاجة إليها من الوصول إليها حتى الآن».

وذكر بيان صادر عن الأمم المتحدة، أن المبعوث الخاص لليمن سيواصل مشاوراته في المنطقة كجزء من جهوده المبذولة لضمان تعاون المجتمع الدولي ودول المنطقة من أجل ضمان السلم في اليمن، والعودة للحوار الشامل الذي يقوده اليمنيون لتقرير مستقبل بلادهم.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا