• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  03:33     إصابة فلسطينية بنيران إسرائيلية شمال القدس     

التقى الشعراء المشاركين في مهرجان الشارقة

حاكم الشارقة يدعو لتأسيس روابط للشعر الشعبي في العالم العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 فبراير 2016

الشارقة (وام)

دعا صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة إلى إقامة روابط للشعر الشعبي والشعر النبطي في مختلف أقطار العالم العربي لصقل الشعراء وتوجيههم وتقييم إنتاجهم وإبداعهم الفكري والأدبي، مؤكداً أن دعمه لهم سيكون بكل ما أوتي من إمكانات.

جاء ذلك خلال لقاء سموه الشعراء المشاركين في الدورة الـ 12 لمهرجان الشارقة للشعر الشعبي، الذي يقام تحت شعار «القصيدة الشعبية ضمير ورسالة».

وأوضح صاحب السمو حاكم الشارقة أن هذا المهرجان وهذا الملتقى ليس حكراً على شعراء النبط أو الباحثين في هذا المجال فقط.. بل هو إضافة فكرية، كونه يختزل ذاكرة الأمة وتاريخها الذي لا يمحوه شيء لأنه محفوظ في الصدور.

ونوه سموه، خلال اللقاء، بقيمة الشعر الشعبي كونه جزءاً من التاريخ يروي أحداث المكان والزمان، واستعرض سموه أمامهم تجربته البحثية في تاريخ القواسم وأصولهم، وكيف أنه وجد في القصيدة الشعبية مصدراً مهماً لدعم بحوثه ودراساته.

وأشار صاحب السمو حاكم الشارقة إلى أن «اعتناء الشارقة بالشعر الشعبي والنبطي لم يأتِ من فراغ ولا من هواء.. بل هناك حاجة ملحة في عالمنا العربي دعتنا لذلك الاهتمام بهذا الرافد الثقافي والتاريخي للأمة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا