الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الداخلية» تستحدث قناة خدمية لاستقبال شكاوى المتعاملين

1 أكتوبر 2016 17:17
استحدثت وزارة الداخلية قناة خدمية لاستقبال استفسارات وشكاوى المتعاملين على مدار الساعة، من خلال نظام المحادثة الفورية والذي تم ربطه مع كافة قنوات تقديم الخدمات من بينها تطبيق وزارة الداخلية الذكي وموقع الوزارة الإلكتروني ونظام فوري التابع لقطاع شؤون الجنسية والإقامة والمنافذ وبوابة خدمات إجراءات الوقاية والسلامة التابعة لقطاع الدفاع المدني تلبية لاحتياجات المتعاملين وسهولة حصولهم على المعلومات على مدار الساعة.
وأوضح العميد المهندس حسين أحمد الحارثي مدير عام الخدمات الإلكترونية والاتصالات في وزارة الداخلية أن كوادر الوزارة المختصة تعاملت منذ مطلع يناير 2016 وحتى 20 سبتمبر مع 92 ألفًا و113 محادثة إلكترونية مع الجمهور وبلغ متوسط الرد على تلك المحادثات 31 ثانية لكل منها ونسبة الرضا العام 90 بالمئة.
وأشار إلى أن عدد الطلبات التي تلقتها الوزارة ضمن خدماتها الإلكترونية والذكية عبر تطبيقها الذكي وموقع الوزارة الإلكتروني ومن خلال المحادثة الفورية بلغ 1827 طلب محادثة في الفترة من 9 إلى 17 سبتمبر 2016 خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، إذ بلغ معدل الاستجابة دقيقة و12 ثانية لكل طلب محادثة فيما بلغت نسبة الرضا عن جودة المحاثة الفورية 92 بالمئة.
واشار إلى أن وزارة الداخلية ومن خلال خدماتها الإلكترونية والذكية أتاحت المجال للمتعاملين لتقييم جودة الخدمة وجودة البيانات الاسترشادية المقدمة لهم في إطار تطبيق رؤية الحكومة الذكية وتوجيهات القيادة العليا بأن تعمل الأجهزة الحكومية 24 ساعة في اليوم 365 يوماً في السنة وسريعة في معاملاتها وقوية في إجراءاتها وتستجيب بسرعة للمتغيرات وتبتكر حلولاً للتحديات وتسهل حياة الناس وتحقق لهم السعادة.
وكانت وزارة الداخلية أطلقت في وقت سابق خدمة المحادثة الفورية للجمهور على موقعها الإلكتروني «»http://www.moi.gov.ae"www.moi.gov.ae وتطبيقها الذكي MOI-UAE بما يسهم في تعزيز قنوات الاتصال الفعال مع المتعاملين مع مراعاة توفير موظف مختص بالرد على مختلف الاستفسارات ذات الصلة بخدمات الوزارة الإلكترونية والذكية واستقبال الشكاوى بجانب توفر الخدمة بصورة ميسرة لذوي الإعاقة.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©