• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بدء محاكمة 6 إيرانيين متهمين بخطف بريطاني وسرقة أمواله

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مايو 2014

رفعت النيابة العامة في دبي لائحة اتهام بحق أفراد عصابة إيرانية أقدمت على خطف عباس يازادان يازدي، بريطاني الجنسية، أمام الهيئة القضائية في محكمة الجنايات التي عقدت أمس. واتهمت النيابة الخاطفين البالغ عددهم 6 أشخاص، بينهم 3 محبوسين في دبي، و3 هاربين من العدالة، بخطف المجني عليه، وسرقته بالإكراه، وإخفاء المسروقات، إضافة إلى جنحتي الاعتداء على المجني عليه، وتعريض حياته للخطر التي تصل عقوبتها إلى السجن المؤبد.

ومثل أحد المتهمين المحبوسين الثلاثة، ويدعى “ر. ع. أ”، أمام الهيئة القضائية، واعترف بتهمتي الخطف وأقر بإجبار الضحية على دفع مبالغ مالية، فيما أنكر إخفاء المسروقات، والاعتداء على المجني عليه، وتعريض حياته للخطر. وقررت الهيئة القضائية تأجيل النظر في القضية إلى 15 من الشهر المقبل لجلب المتهمين المحبوسين من محبسهما وسماع ردهما على لائحة الاتهام.

وأمر المستشار عصام عيسى الحميدان نائب عام إمارة دبي بإحالة أفراد العصابة لمحكمة جنايات دبي بعد انتهائها من التحقيق مع المقبوض عليهم. وأكد أن نيابة دبي حققت في القضية على مدار أشهر للغموض الذي أحاط بواقعة اختفاء المجني عليه، إلى أن تمكن جهاز أمن الدولة في دبي بحرفية ومهنية عالية من كشف أبعاد الحادث وتفصيلاته وأشخاص مرتكبيه.

واتضح من التحقيقات أن المتهمين خططوا للجريمة باحتراف ووزعوا الأدوار بينهم، حيث راقبوا المجني عليه في محل إقامته ومكان عمله بدبي لفترات طويلة، إلى أن لاحت لهم الفرصة فهاجموه وخدروه، وتمكنوا من إخراجه من الدولة عبر ميناء بحري بإحدى إمارات الدولة بطريقة غير مشروعة. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض