• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بالتعاون بين نادي دبي للمعاقين وجامعة زايد

فرسان الإرادة يخوضون منافسات رياضية في «مجتمعي مكان للجميع»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 مايو 2015

موزة خميس (دبي)

موزة خميس (دبي)

أقيم يوم التحدي الذي نظمه نادي دبي للمعاقين، بالتعاون مع جامعة زايد، بمشاركة أعضاء النادي من ذوي الإعاقة، ضمن مبادرة «مجتمعي مكان للجميع» التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي. استهدفت الفعالية تعريف هذه الشريحة المهمة من المجتمع وهن طالبات جامعة زايد، بأنواع الإعاقات، وكيفية التعامل مع ذوي الإعاقة واحتياجاتهم، في سبيل تعظيم مشاركة ودمج فئة ذوي الإعاقة في المجتمع، والتي يمكن من خلالها تذليل العراقيل كافة التي قد تعترض طريق انخراط ذوي الإعاقة، بصورة إيجابية في محيطهم الاجتماعي كأفراد قادرين على الإنتاج والإبداع، وهو ما تصبو إليه هذه المبادرة لجعل دبي مدينة صديقة لذوي الإعاقة بحلول عام 2020.

تحدٍ رياضي

وكان يوم التحدي فرصة أمام الطالبات للالتقاء مع ذوي الإعاقة، والتعرف عن قرب إلى احتياجاتهم، وكيفية التعامل معهم، وكسر الحاجز بينهن وبين ذوي الإعاقة، ما يسهل عملية الدمج المجتمعي، ويؤهل الطالبات لتعزيز حقوق ذوي الإعاقة في المستقبل، وقد تم تنظيم مجموعة من الفعاليات، خاصة التحديات الرياضية، مثل السباقات بالكراسي المتحركة، والتي تعرف من خلالها طاقم التدريس والطالبات إلى الجهد الكبير الذي يبذله ذوو الإعاقة ممن يستخدمون الكراسي المتحركة، وكذلك كيفية تغلبهم على هذا الأمر بصورة أفضل من الأصحاء، كما أقيمت منافسات لعبة البوتشيو، وهي رياضة خاصة بذوي الإعاقة الذهنية، وتتطلب الكثير من التركيز من اللاعبين، وتبع ذلك التحدي الرياضي الأخير بلعبة تنس الطاولة، وكانت هناك منافسة بطريقتين وقوفاً وجلوساً بحسب نوع الإعاقة، وبالتوازي مع الفعاليات الرياضية تم تنظيم العديد من الأنشطة الاجتماعية والثقافية، ومنها عرض إنجازات ذوي الإعاقة، خاصة في البطولات الرياضية، وكذلك المشغولات التي صنعت بأيديهم، عبر ورش عمل، وتم عرض الميداليات الدولية التي حصل عليها لاعبو النادي في مشاركاتهم الدولية المختلفة.

مبادرة «معاً نتكامل»

وكان قد حضر عن نادي دبي ماجد عبد الله العصيمي المدير التنفيذي لنادي دبي للمعاقين، وألقى محاضرة، أوضح من خلالها للطالبات أنواع الإعاقات، وأهمية العمل التطوعي، وكيفية التطوع للعمل مع ذوي الإعاقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا